شريط الأخبار
البطاينة: تشغيل ذوي الإعاقة يتطلب تغيير الصورة النمطية لدى أرباب العمل حماية الصحفيين: تضليل إعلامي في تغطية رفع أسعار الألبان بالمملكة النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي
عاجل

عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الأسعار الجديدة للدواء بعد التعديلات التي طرأت عليها جراء خفضها، ستكون معتمدة بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال عبيدات : إن جميع المعنيين في القطاع مهتمون ومتفاعلون بشكل إيجابي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك بخفض أسعار الدواء على الأردنيين.
واشار إلى أن اجتماعات قد عُقدت منذ يوم الجمعة وستمتد حتى يوم الأحد للوصول إلى نتائج تتعلق بالأسعار الجديدة للدواء، بحيثت تبحث تلك اللقاءات تعديل الأسعار دون حصول خسائر.
وقال إن المعنيين في القطاع متعاونون جداَ حيث إن القانون يتيح تعديل أسعار الدواء لمدة تصل إلى 45 يوماً، لكن العمل المتواصل والإيجابية التي يتحلى بها الجميع ستختزل هذا الوقت لننهي عملنا قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح عبيدات عملية التسعير التي كانت تحصل في السابق، وقال "لم تكن نقابة الصيدليات تقوم بعملية التسعير في السابق، بل هي تضع رقعة التسعير وتعطيها للمستودعات، وهي التي تقوم بالتسعير وتحدد لنقابة الصيادلة السعر"
وأشار إلى أنه بدأ العمل على إعداد القوائم التي سيطالها الخفض أولاً بأول، والقوائم التي تُنجز ترسل إلى الصيدليات لاعتمادها، مبيناً أن هنالك جهداً واجراءات لوجستية ومراجع قانونية يتطلبها العمل على إنجاز تلك القوائم، إما على الوسيط أو بلد المنشأ، ما يستدعي وقتاً في بعض الأحيان لكي نطرح السعر الجديد.
وألمح عبيدات إلى أن هنالك "وعداً بالتعديل بشكل مباشر حال وصول القوائم الجديدة"، لافتاً إلى أن الأسعار الجديدة التي تُنجز يتم نشرها مباشرة على موقع المؤسسة والجهات المعنية (وهو إجراء داخلي) ويُحدد نسبة التخفيض.
ولفت إلى أن الجزء الأكبر والأهم في عملية التخفيض، هي النسب التي تفوق ال 16 %، وهنالك نسب تخفيض كبيرة وجيدة على بعض أصناف الأدوية.
وحول شبكية القلب، أشار عبيدات إلى أنها مستلزم طبي ولا تخضع للتسعير في كل دول العالم، واستدرك بالقول "لكننا وجدنا وخلال متابعة الأسعار حلقات وسيطة وأرباحاً خيالية فاخضعناها تحت بند (وأي مادة اخرى) وأصبحت معقولة، وأنا اريد منع الحلقات الوسيطة".
وزاد "التكلفة العلاجية بالمستشفى فيما يتعلق بالشبكية لا علاقة لي بها (تسعيرة خدمات)، لكن لي بسعرها واستطيع القول إنها كانت بألف دينار أصبحت ب 650 ديناراً وحتى لا يتم التلاعب بالملحقات قمنا بتسعيره".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.