عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي
شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات
عاجل

عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الأسعار الجديدة للدواء بعد التعديلات التي طرأت عليها جراء خفضها، ستكون معتمدة بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال عبيدات : إن جميع المعنيين في القطاع مهتمون ومتفاعلون بشكل إيجابي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك بخفض أسعار الدواء على الأردنيين.
واشار إلى أن اجتماعات قد عُقدت منذ يوم الجمعة وستمتد حتى يوم الأحد للوصول إلى نتائج تتعلق بالأسعار الجديدة للدواء، بحيثت تبحث تلك اللقاءات تعديل الأسعار دون حصول خسائر.
وقال إن المعنيين في القطاع متعاونون جداَ حيث إن القانون يتيح تعديل أسعار الدواء لمدة تصل إلى 45 يوماً، لكن العمل المتواصل والإيجابية التي يتحلى بها الجميع ستختزل هذا الوقت لننهي عملنا قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح عبيدات عملية التسعير التي كانت تحصل في السابق، وقال "لم تكن نقابة الصيدليات تقوم بعملية التسعير في السابق، بل هي تضع رقعة التسعير وتعطيها للمستودعات، وهي التي تقوم بالتسعير وتحدد لنقابة الصيادلة السعر"
وأشار إلى أنه بدأ العمل على إعداد القوائم التي سيطالها الخفض أولاً بأول، والقوائم التي تُنجز ترسل إلى الصيدليات لاعتمادها، مبيناً أن هنالك جهداً واجراءات لوجستية ومراجع قانونية يتطلبها العمل على إنجاز تلك القوائم، إما على الوسيط أو بلد المنشأ، ما يستدعي وقتاً في بعض الأحيان لكي نطرح السعر الجديد.
وألمح عبيدات إلى أن هنالك "وعداً بالتعديل بشكل مباشر حال وصول القوائم الجديدة"، لافتاً إلى أن الأسعار الجديدة التي تُنجز يتم نشرها مباشرة على موقع المؤسسة والجهات المعنية (وهو إجراء داخلي) ويُحدد نسبة التخفيض.
ولفت إلى أن الجزء الأكبر والأهم في عملية التخفيض، هي النسب التي تفوق ال 16 %، وهنالك نسب تخفيض كبيرة وجيدة على بعض أصناف الأدوية.
وحول شبكية القلب، أشار عبيدات إلى أنها مستلزم طبي ولا تخضع للتسعير في كل دول العالم، واستدرك بالقول "لكننا وجدنا وخلال متابعة الأسعار حلقات وسيطة وأرباحاً خيالية فاخضعناها تحت بند (وأي مادة اخرى) وأصبحت معقولة، وأنا اريد منع الحلقات الوسيطة".
وزاد "التكلفة العلاجية بالمستشفى فيما يتعلق بالشبكية لا علاقة لي بها (تسعيرة خدمات)، لكن لي بسعرها واستطيع القول إنها كانت بألف دينار أصبحت ب 650 ديناراً وحتى لا يتم التلاعب بالملحقات قمنا بتسعيره".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.