عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع
شريط الأخبار
وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي الإدعاء العام يسند تهمة إحداث عاهة مكررة مرتين لفاقئ عيني زوجته أمام أطفالها في جرش إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء ذوو أردنيين معتقلين في السعودية ينفذون وقفة أمام وزارة الخارجية
عاجل

عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع

الوقائع الإخبارية: كشف رئيس اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى للمناهج الدكتور ذوقان عبيدات، عن تشكيل لجنة فنية ذات طابع وطني، لجمع الملاحظات الواردة من الميدان حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع اللذين تم اعداهما بإشراف المركز الوطني للمناهج ودراستها.
وقال الدكتور عبيدات الذي تم تكليفه اخيرا برئاسة اللجنة الاستشارية بالمجلس في تصريح صحفي، ان تشكيل هذه اللجنة جاء حرصا من المجلس الأعلى للمناهج واحساسا منه بالمسؤولية التربوية، وأهمية استمرار بداية ناجحة للعام الدراسي وفق المناهج الجديدة.
واكد ان اللجنة ستعمل على اجراء التعديلات اللازمة في أسرع وقت ممكن، واتخاذ إجراءات تضمن سلامة عمليات انتاج كتب الفصل الثاني، وإعداد برامج التدريب اللازمة لضمان حسن تنفيذها.
وبين عبيدات ان اللجنة ستعمل مع كل الأطراف ذات العلاقة، وفِي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين من أجل تقديم كتب تربوية مناسبة نرضى عنها جميعا.
واوضح انه حلل في وقت سابق الكتب الجديدة، وكتب ملاحظاته عليها بالتفصيل، واورد ما فيها من قضايا تحتاج إلى تصحيح، وحدد جميع الملاحظات بشأنها على الشكل والمضمون، وكذلك درجة الصعوبة وضعف الترجمة، وطريقة العرض، ونوع الصور، وقربها وبعدها عن بيئتنا. وقال إنه قدم بالتعاون مع نقابة المعلمين ملاحظات واسعة على مختلف الكتب، وتم ايصال هذه الآراء والملاحظات إلى كل من لهم صلة بالتعليم والمناهج.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.