شريط الأخبار
 

عدم الاستقرار الجوي مستمر والحرارة إلى انخفاض

الوقائع الإخبارية: تنخفض درجات الحرارة، نهار اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، فيما يوجد فرصة لهطل زخات أمطار رعدية في أجزاء من مناطق البادية الجنوبية والشرقية، كما يوجد فرصة ضعيفة لهطل زخات محليّة من الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى.
ووفق موقع "طقس العرب”، تكون الرياح صباحاً خفيفة متغيرة الاتجاهات، تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.
ليلاً، تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لزخات رعدية من المطر فوق أجزاء من مناطق البادية الجنوبية الشرقية والشرقية، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
أما غدا، فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، كما يحتمل هطل زخات أمطار خاصة في مناطق البادية، بينما تكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة بوجه عام، وجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أقصى شرق المملكة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.
وحذر "طقس العرب”، من احتمال تشكل السيول خاصة في مناطق البادية، اليوم وغدا.