عربيات: الطيران منخفض التكاليف زاد أعداد السياح للأردن
شريط الأخبار
مطالب نيابية برفع الحد الأدنى للأجور الى 280 دينارا واشنطن بوست: الشمراني وقع تحت تأثير شيوخ متشددين بينهم أردني إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام مطاردة ثلاثة اشخاص من المطلوبين وذوي الاسبقيات في قضايا السرقات النعيمي: تعديل قانوني لعدم توقيف المعلمين بمجرد الشكوى مذكرة نيابية تطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 280 دينارا العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة
عاجل

عربيات: الطيران منخفض التكاليف زاد أعداد السياح للأردن

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الطيران منخفض التكاليف انعكس ايجابا على تنشيط السياحة محليا، وزاد أعداد السياح للأردن.

واضاف عربيات ان الهيئة مستمرة بخططها والتعاون مع شركات الطيران الخاصة والعارضة التي تقدم رحلات منخفضة التكاليف لتعزيز السياحة في الاردن كجزء من استراتيجية الهيئة لتعزيز القطاع وتحقيق النمو.

وبين ان تشغيل الخطوط بين الهيئة مع شركة «راين اير» و«ايزي جت» للطيران جاء نتيجة جهود مشتركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب، مشيرا الى ان هذه الخطوط ساهمت وبشكل ملحوظ في زيادة اعداد السياح وتنشيط الحركة التجارية وتحريك القطاعات الاقتصادية المختلفة عبر تسهيل حركة المستثمرين من والى عمان والعقبة.

وعزا عربيات الزيادة اللافتة للسياح القادمين خصوصا من أوروبا وروسيا الى الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف، بيد انه قال ان نسبة الاردنيين المستفدين من هذا النوع من الطيران لم تتجاوز 6%.

وتابع «إن هذا النوع من الطيران أثبت فعاليته بالرغم من أنه لم يمض على انطلاقه العام، وأنه عزز من وجهة الأردن السياحية لافتا أن التذكرة الموحدة «Jordan Pass» تعد المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني.

واشار عربيات الى اعداد الركاب والطائرات من شركة الطيران Ryanair لعام 2018، حيث سجلت عدد الطائرات الى عمان 307 طائرات بعدد ركاب وصل الى 44,879 اما فيما يختص بالعقبة فقد سجلت اعداد الطائرات 71 طائرة باجمالي ركاب وصل الى 10,762، اي ما مجموعه 378 طائرة حطت في عمان والعقبة بعدد ركاب وصل الى 55,641 راكباً للعام الماضي.

وفيما يتعلق بالعام الحالي 2019 الخاص بطيران Ryanair، بين عربيات ان الطائرات التي حطت في مطار الملكة عالية وصل الى 655 باعداد ركاب 102,858 راكبا، اما عند العقبة فسجل اعداد الطائرات 104 بعدد ركاب وصل إلى 15,244.

وعليه بين «إن مجموع الطائرات من شركة الراين إير للعام الحالي فب كل من عمان والعاقبة وصل إلى 759 بعدد ركاب 118,102 إلى هذه اللحظة».

اما عن اعداد الركاب والطائرات من شركة Easyjet لعام 2018-2019 تابع عربيات سجلت عدد الطائرات التي هبطت في مدينة العقبة حتى اليوم 43 طائرة بعدد 5903 ركاب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.