شريط الأخبار
الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى
عاجل

عربيات: الطيران منخفض التكاليف زاد أعداد السياح للأردن

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الطيران منخفض التكاليف انعكس ايجابا على تنشيط السياحة محليا، وزاد أعداد السياح للأردن.

واضاف عربيات ان الهيئة مستمرة بخططها والتعاون مع شركات الطيران الخاصة والعارضة التي تقدم رحلات منخفضة التكاليف لتعزيز السياحة في الاردن كجزء من استراتيجية الهيئة لتعزيز القطاع وتحقيق النمو.

وبين ان تشغيل الخطوط بين الهيئة مع شركة «راين اير» و«ايزي جت» للطيران جاء نتيجة جهود مشتركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب، مشيرا الى ان هذه الخطوط ساهمت وبشكل ملحوظ في زيادة اعداد السياح وتنشيط الحركة التجارية وتحريك القطاعات الاقتصادية المختلفة عبر تسهيل حركة المستثمرين من والى عمان والعقبة.

وعزا عربيات الزيادة اللافتة للسياح القادمين خصوصا من أوروبا وروسيا الى الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف، بيد انه قال ان نسبة الاردنيين المستفدين من هذا النوع من الطيران لم تتجاوز 6%.

وتابع «إن هذا النوع من الطيران أثبت فعاليته بالرغم من أنه لم يمض على انطلاقه العام، وأنه عزز من وجهة الأردن السياحية لافتا أن التذكرة الموحدة «Jordan Pass» تعد المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني.

واشار عربيات الى اعداد الركاب والطائرات من شركة الطيران Ryanair لعام 2018، حيث سجلت عدد الطائرات الى عمان 307 طائرات بعدد ركاب وصل الى 44,879 اما فيما يختص بالعقبة فقد سجلت اعداد الطائرات 71 طائرة باجمالي ركاب وصل الى 10,762، اي ما مجموعه 378 طائرة حطت في عمان والعقبة بعدد ركاب وصل الى 55,641 راكباً للعام الماضي.

وفيما يتعلق بالعام الحالي 2019 الخاص بطيران Ryanair، بين عربيات ان الطائرات التي حطت في مطار الملكة عالية وصل الى 655 باعداد ركاب 102,858 راكبا، اما عند العقبة فسجل اعداد الطائرات 104 بعدد ركاب وصل إلى 15,244.

وعليه بين «إن مجموع الطائرات من شركة الراين إير للعام الحالي فب كل من عمان والعاقبة وصل إلى 759 بعدد ركاب 118,102 إلى هذه اللحظة».

اما عن اعداد الركاب والطائرات من شركة Easyjet لعام 2018-2019 تابع عربيات سجلت عدد الطائرات التي هبطت في مدينة العقبة حتى اليوم 43 طائرة بعدد 5903 ركاب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.