شريط الأخبار
 

عزل بنايات ومنازل في اربد والصريح بعد تسجيل إصابتين بكورونا

الوقائع الاخبارية :قامت الجهات المعنية بعزل ثلاثة منازل في بلدة الصريح، اليوم الخميس، اثر تسجيل إصابة بفيروس كرورنا المستجد أعلن عنها وزير الصحة ضمن الإصابات التي سجلت في المملكة في وقت سابق اليوم.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة خلية أزمة كورونا في محافظة اربد، المحافظ رضوان العتوم، إن المنازل تعود للمصاب وهو أحد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الزرقاء، ومنزل لوالديه ومنزل آخر يقطن به شقيقه وهي ملاصقة لبعضها.

وأكد العتوم أنه سيصار كذلك إلى عزل بناية في الحي الشرقي عقب تسجيل إصابة لأحد سكانها ويعمل بإحدى الشركات الوطنية في عمان كان وزير الصحة أعلن إصابته في وقت سابق اليوم، بعد قيام لجنة الأوبئة وفرق الاستقصاء الوبائي بدراسة البناية والمنازل المجاورة لتحديد إطار عملية العزل، مرجحاً أن يتم تنفيذها مساء اليوم أو صباح غد على أبعد تقدير.

إلى ذلك، أوضح مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس، أن المصاب في الحي الشرقي تم نقله إلى قسم العزل في مستشفى الملك المؤسس، وأن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل حالياً على جمع العينات من المخالطين للحالتين التي أعلن عنهما وزير الصحة في وقت سابق اليوم.

وبين المياس أن نتائج 250 عينة لمخالطين لمصابين ومخالطين للمخالطين جمعت من مناطق الحي الشمالي والجنوبي والشرقي وفي مدينة اربد والصريح وصمد والكريمة تم فحصها بمختبرات مستشفى الملك المؤسس، ومختبرات وزارة الصحة في عمان جاءت سلبية.