شريط الأخبار
إلقاء القبض على سائق المركبة المتسبب بوفاة أربعيني في المفرق الكشف عن حقيقة استبدال وسرقة قطع نقدية من متحف المسكوكات في جامعة اليرموك !! مواطن لأحد النواب : والله انك صرت مثل ام العروس! مصادر تكشف لأول مرة أسباب الإعفاء !! والجراح : لن أتنازل عن حقي ولو أدى ذلك إلى بتر لساني الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة
عاجل

"عزيزة" اللبنانية تسترجع أغاني الزمن الجميل في "أمسيات عمان"

الوقائع الاخبارية: استرجعت الفنانة اللبنانية الشابة "عزيزة" اغاني الزمن الجميل مساء أمس الخميس، على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في برنامج "امسيات عمان"، التي تقام في عمان ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ32.
واستهلت "عزيزة"، التي تتميز بصوت جميل وحضور قوي، فقراتها الغنائية بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 6 عازفين باغنيتين مأثورتين للمطربة الكبيرة فيروز ومنها "زوروني كل سنة مرة حرام" و"يا غزيل يا بو الهيبة"، لتنتقل بعدها الى نمط آخر من الغناء تمثل باغنية فريد الاطرش "قلبي ومفتاحه" و"مش انا اللي ابكي" لمحمد عبدالوهاب.
الفنانة "عزيزة" التي قدمت اداءً غنائيا متمكنا لاسيما في التنويعات الغنائية الطربية لكبار المطربين واساليبهم، اضفت اسلوبيتها في الغناء ومهاراتها الفنية بنقل هذا الاغاني من خلال توزيع حديث وعصري بتمكن واقتدار نال استحسان الجمهور.
كما قدمت مجموعة من اغاني المطربة الفرنسية-المصرية "داليدا" ومنها "حلوة يا بلدي" من كلمات الشاعر مروان سعادة" و"سالمى يا سلامة" بايقاعاتها السريعة، لتعود الى اغان فريد الاطرش ومحمد عبدالوهاب واسمهان ومنها "يا زهرة في خيالي" و"بلاش تبوسني في عيناي" و"يا حبيبي الحقني" بتوزيع حديث وعصري.
وغنت للفنان زكي ناصيف "نقيلي زهرة" لتعود وتقدم اهداء خاص للفنان الهام مدفعي وتغني من اغانيه المعروفة "ما لي شغل في السوق، لتنتقل منها الى اغنية من الموروث التونسي المعروف وغناها الفنان القدير لطفي بوشناق "لاموني اللي غارو مني" وهي من كلمات الشاعر التونسي يوسف المطرف.
وفي استعادة لاغاني عبدالحليم حافظ قدمت اغنيتي "حبك نار" و"الهوى هوايا" قبل ان تنتقل لاجواء تخاطب فيها الوجدان الغنائي الاردني من خلال اغنية سميرة توفيق التي غنت لها "اسمر يا حبيب القلب" و"بدك تيجي حارتنا" و"يامدقق بن عمي" و"وين ع رام الله" التي كتب كلماتها الشاعر الليبي علي الكيلاني وغناها عدد كبير من الفنانين العرب، لتختتم أمسيتها الفنية بأغنيتي "ياعزيزة" و"يا صلاة الزين على عزيزة" وسط تصفيق حاد من الجمهور.
وتواصل "الأمسيات" مساء اليوم الجمعة فعالياتها مع الفنان الهندي المعروف "بيلاري كومار كوارنيت" وآلته الموسيقية الوترية الهندية "السينار".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.