شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

"عزيزة" اللبنانية تسترجع أغاني الزمن الجميل في "أمسيات عمان"

الوقائع الاخبارية: استرجعت الفنانة اللبنانية الشابة "عزيزة" اغاني الزمن الجميل مساء أمس الخميس، على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في برنامج "امسيات عمان"، التي تقام في عمان ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ32.
واستهلت "عزيزة"، التي تتميز بصوت جميل وحضور قوي، فقراتها الغنائية بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 6 عازفين باغنيتين مأثورتين للمطربة الكبيرة فيروز ومنها "زوروني كل سنة مرة حرام" و"يا غزيل يا بو الهيبة"، لتنتقل بعدها الى نمط آخر من الغناء تمثل باغنية فريد الاطرش "قلبي ومفتاحه" و"مش انا اللي ابكي" لمحمد عبدالوهاب.
الفنانة "عزيزة" التي قدمت اداءً غنائيا متمكنا لاسيما في التنويعات الغنائية الطربية لكبار المطربين واساليبهم، اضفت اسلوبيتها في الغناء ومهاراتها الفنية بنقل هذا الاغاني من خلال توزيع حديث وعصري بتمكن واقتدار نال استحسان الجمهور.
كما قدمت مجموعة من اغاني المطربة الفرنسية-المصرية "داليدا" ومنها "حلوة يا بلدي" من كلمات الشاعر مروان سعادة" و"سالمى يا سلامة" بايقاعاتها السريعة، لتعود الى اغان فريد الاطرش ومحمد عبدالوهاب واسمهان ومنها "يا زهرة في خيالي" و"بلاش تبوسني في عيناي" و"يا حبيبي الحقني" بتوزيع حديث وعصري.
وغنت للفنان زكي ناصيف "نقيلي زهرة" لتعود وتقدم اهداء خاص للفنان الهام مدفعي وتغني من اغانيه المعروفة "ما لي شغل في السوق، لتنتقل منها الى اغنية من الموروث التونسي المعروف وغناها الفنان القدير لطفي بوشناق "لاموني اللي غارو مني" وهي من كلمات الشاعر التونسي يوسف المطرف.
وفي استعادة لاغاني عبدالحليم حافظ قدمت اغنيتي "حبك نار" و"الهوى هوايا" قبل ان تنتقل لاجواء تخاطب فيها الوجدان الغنائي الاردني من خلال اغنية سميرة توفيق التي غنت لها "اسمر يا حبيب القلب" و"بدك تيجي حارتنا" و"يامدقق بن عمي" و"وين ع رام الله" التي كتب كلماتها الشاعر الليبي علي الكيلاني وغناها عدد كبير من الفنانين العرب، لتختتم أمسيتها الفنية بأغنيتي "ياعزيزة" و"يا صلاة الزين على عزيزة" وسط تصفيق حاد من الجمهور.
وتواصل "الأمسيات" مساء اليوم الجمعة فعالياتها مع الفنان الهندي المعروف "بيلاري كومار كوارنيت" وآلته الموسيقية الوترية الهندية "السينار".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.