شريط الأخبار
تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص النائب إنصاف الخوالدة : " صناديق التمويل " أذّلت نساء الأردن "الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي : فكرة مريبة طرحها البنك الدولي ومروان المعشر
عاجل

"عزيزة" اللبنانية تسترجع أغاني الزمن الجميل في "أمسيات عمان"

الوقائع الاخبارية: استرجعت الفنانة اللبنانية الشابة "عزيزة" اغاني الزمن الجميل مساء أمس الخميس، على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في برنامج "امسيات عمان"، التي تقام في عمان ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ32.
واستهلت "عزيزة"، التي تتميز بصوت جميل وحضور قوي، فقراتها الغنائية بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 6 عازفين باغنيتين مأثورتين للمطربة الكبيرة فيروز ومنها "زوروني كل سنة مرة حرام" و"يا غزيل يا بو الهيبة"، لتنتقل بعدها الى نمط آخر من الغناء تمثل باغنية فريد الاطرش "قلبي ومفتاحه" و"مش انا اللي ابكي" لمحمد عبدالوهاب.
الفنانة "عزيزة" التي قدمت اداءً غنائيا متمكنا لاسيما في التنويعات الغنائية الطربية لكبار المطربين واساليبهم، اضفت اسلوبيتها في الغناء ومهاراتها الفنية بنقل هذا الاغاني من خلال توزيع حديث وعصري بتمكن واقتدار نال استحسان الجمهور.
كما قدمت مجموعة من اغاني المطربة الفرنسية-المصرية "داليدا" ومنها "حلوة يا بلدي" من كلمات الشاعر مروان سعادة" و"سالمى يا سلامة" بايقاعاتها السريعة، لتعود الى اغان فريد الاطرش ومحمد عبدالوهاب واسمهان ومنها "يا زهرة في خيالي" و"بلاش تبوسني في عيناي" و"يا حبيبي الحقني" بتوزيع حديث وعصري.
وغنت للفنان زكي ناصيف "نقيلي زهرة" لتعود وتقدم اهداء خاص للفنان الهام مدفعي وتغني من اغانيه المعروفة "ما لي شغل في السوق، لتنتقل منها الى اغنية من الموروث التونسي المعروف وغناها الفنان القدير لطفي بوشناق "لاموني اللي غارو مني" وهي من كلمات الشاعر التونسي يوسف المطرف.
وفي استعادة لاغاني عبدالحليم حافظ قدمت اغنيتي "حبك نار" و"الهوى هوايا" قبل ان تنتقل لاجواء تخاطب فيها الوجدان الغنائي الاردني من خلال اغنية سميرة توفيق التي غنت لها "اسمر يا حبيب القلب" و"بدك تيجي حارتنا" و"يامدقق بن عمي" و"وين ع رام الله" التي كتب كلماتها الشاعر الليبي علي الكيلاني وغناها عدد كبير من الفنانين العرب، لتختتم أمسيتها الفنية بأغنيتي "ياعزيزة" و"يا صلاة الزين على عزيزة" وسط تصفيق حاد من الجمهور.
وتواصل "الأمسيات" مساء اليوم الجمعة فعالياتها مع الفنان الهندي المعروف "بيلاري كومار كوارنيت" وآلته الموسيقية الوترية الهندية "السينار".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.