شريط الأخبار
العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي" الأوقاف تطلب الحجز التحفظي على أموال مستثمرين
عاجل
 

"عزيزة" اللبنانية تسترجع أغاني الزمن الجميل في "أمسيات عمان"

الوقائع الاخبارية: استرجعت الفنانة اللبنانية الشابة "عزيزة" اغاني الزمن الجميل مساء أمس الخميس، على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في برنامج "امسيات عمان"، التي تقام في عمان ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ32.
واستهلت "عزيزة"، التي تتميز بصوت جميل وحضور قوي، فقراتها الغنائية بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 6 عازفين باغنيتين مأثورتين للمطربة الكبيرة فيروز ومنها "زوروني كل سنة مرة حرام" و"يا غزيل يا بو الهيبة"، لتنتقل بعدها الى نمط آخر من الغناء تمثل باغنية فريد الاطرش "قلبي ومفتاحه" و"مش انا اللي ابكي" لمحمد عبدالوهاب.
الفنانة "عزيزة" التي قدمت اداءً غنائيا متمكنا لاسيما في التنويعات الغنائية الطربية لكبار المطربين واساليبهم، اضفت اسلوبيتها في الغناء ومهاراتها الفنية بنقل هذا الاغاني من خلال توزيع حديث وعصري بتمكن واقتدار نال استحسان الجمهور.
كما قدمت مجموعة من اغاني المطربة الفرنسية-المصرية "داليدا" ومنها "حلوة يا بلدي" من كلمات الشاعر مروان سعادة" و"سالمى يا سلامة" بايقاعاتها السريعة، لتعود الى اغان فريد الاطرش ومحمد عبدالوهاب واسمهان ومنها "يا زهرة في خيالي" و"بلاش تبوسني في عيناي" و"يا حبيبي الحقني" بتوزيع حديث وعصري.
وغنت للفنان زكي ناصيف "نقيلي زهرة" لتعود وتقدم اهداء خاص للفنان الهام مدفعي وتغني من اغانيه المعروفة "ما لي شغل في السوق، لتنتقل منها الى اغنية من الموروث التونسي المعروف وغناها الفنان القدير لطفي بوشناق "لاموني اللي غارو مني" وهي من كلمات الشاعر التونسي يوسف المطرف.
وفي استعادة لاغاني عبدالحليم حافظ قدمت اغنيتي "حبك نار" و"الهوى هوايا" قبل ان تنتقل لاجواء تخاطب فيها الوجدان الغنائي الاردني من خلال اغنية سميرة توفيق التي غنت لها "اسمر يا حبيب القلب" و"بدك تيجي حارتنا" و"يامدقق بن عمي" و"وين ع رام الله" التي كتب كلماتها الشاعر الليبي علي الكيلاني وغناها عدد كبير من الفنانين العرب، لتختتم أمسيتها الفنية بأغنيتي "ياعزيزة" و"يا صلاة الزين على عزيزة" وسط تصفيق حاد من الجمهور.
وتواصل "الأمسيات" مساء اليوم الجمعة فعالياتها مع الفنان الهندي المعروف "بيلاري كومار كوارنيت" وآلته الموسيقية الوترية الهندية "السينار".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.