عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين

الوقائع الإخبارية: جدد النائب خليل عطية الحكوومة برد قوي على قيام السلطات الصهيونية باعتقال مواطنين اردنيين، اثناء زيارتهم إلى فلسطين التاريخية .

وقال عطية ان الصهاينة بممارساتهم ضد الشعب الفلسطيني في القدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية ينتهكون معاهدة وادي عربة التي ارفضها من حيث المبدا


وفيما يلي البيان : صادر عن النائب المهندس خليل عطيه

طالب النائب خليل عطية من الحكومة اتخاذ رد قوي على قيام السلطات الصهيونية باعتقال مواطنين اردنيين اثناء زيارتهم الى فلسطين التاريخية .

وشدد عطية ان الصهاينة بممارساتهم ضد الشعب الفلسطيني في القدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية ينتهكون معاهدة وادي عربة التي ارفضها من حيث المبدا

وقال عطية في بيان اصدره على خلفية ممارسات الصهاينه باعتقال مواطنين اردنيين اننا نطالب من الحكومة بطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الاردني من تل ابيب كرد على ممارسات الصهاينة باعتقال مواطنين اردنيين وكرد على تصريحات نتنياهو العدوانية بضم غور الاردن وشمال البحر الميت الى دولة الصهاينه .

وثمن عطية جهود جهود وزارة الخارجيه ممثله بوزير الخارجيه الاردني الدكتور أيمن الصفدي حول قيام سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي بجرائم اتجاه مواطنين اردنيين في دولة فلسطين

وقال عطية نثمن ونقدر عاليا جهود وزارة الخارجية ممثلة بوزير خارجيتها الدكتور أيمن الصفدي على الجهود السريعه والاستجابة لرسالتنا الموجه للوزير قبيل اعتقال ومنع مواطنين أردنييين من العودة إلى ديارهم والتي أكدت التشاركية والحرص الشديد على سلامة مواطنيها في كل مكان كما اشاد عطية بجهود مديرة مديرية العمليات بالخارجية في متابعه اوضاع الاردنيين المعتقلين لدى الصهاينه
وقال عطية ( ان وزارة الخارجية ابلغته بانها اتخذت اجراءات لمتابعه اوضاع المعتقلين وهذه الإجراءات هي أولا : قيام القنصل الأردني وبتوجيهات الوزير بزيارة المعتقله المواطنه الاردنيه هبة عبد الباقي عدة زيارات في مكان احتجازها.

ثانيا : تدخلت الو زارة والسفارة الاردنية هناك لإزالة منع السفر عن شقيقتها وهي الان بالأردن ، و هناك متابعة يومية لموضوعها من قبل وزارة الخارجية الاردنية سواء من الناحية القانونية او ظروف اعتقالها.

في حين ابلغت السلطات الاسرائيلية السفارة الاردنية انه تم تمديد التحقيق معها ٧ ايّام وبعدها ستعرض للمحكمة.

اما جهود وزارة الخارجية بخصوص المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي فقد قالت الخارجية ان القنصل الاردني في السفاره قام بزيارته في مكان اعتقاله واكدت السفارة الاردنية في تل ابيب لسلطات الاحتلال ضرورة مراعاة ظرف عبدالرحمن الصحي ).

وقال عطية ان الخارجية ابلغته ان السفارة الاردنية في تل ابيب كلفت احد المحامين العرب الفلسطينيين لمتابعة قضية عبدالرحمن، وقد وافق المحامي الاستاذ رسلان محاجنه مشكورا بالترافع عنه دون أتعاب. وهو الان محاميه.

و تتابع السفارة الاردنية والوزارة بشكل يومي القضية والإجراءات القانونية. حيث سيقدم المحامي بتاريخ ١٩-٧ استئناف ضد قرار الاعتقال الإداري.

ثالثا: استدعت وزارة الخارجية السفير الصهيوني وارسلت من خلاله رسالة واضحة بضرورة الإفراج الفوري عن هبه وعبدالرحمن ورفض الوزارة للاعتقالات المستمرة مؤكدا في هذا البيان على ضرورة المتابعه الحثيثه والجهود الراميه لمنع تلك الاعتقالات الهمجيه والتي ترقا إلى جرائم الخطف الدولي والمحرم دوليا وإدانة تلك الأعمال الجريمه .

النائب المهندس خليل عطيه

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.