شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

عطية: «الحداثة النيابية» تنتظر رد الحكومة على ملاحظاتها لتحديد موقفها من الحكومة حجباً أو منحاً

الوقائع الإخبارية : قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب عضو كتلة الحداثة والتنمية النائب خميس عطية ان كتلته قدمت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الوزراء عمر الرزاز أمس عدداً من الملاحظات وإنها تنتظر رد الرئيس على تلك الملاحظات لتحديد موقفها من الحكومة حجباً أو منحاً.
واشار عطية الى ان الكتلة شددت على ضرورة ان تلتزم الحكومة بعدم المساس بالإعفاء من ضريبة الدخل للعائلة وان يكون الإعفاء 24 الف دينار والإعلان عن ايقاف العمل بنظام الابنية الحديث المعمول به حاليا وفتح حوار مع المختصين من نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في الاسكان وغيرهم من اجل وضع نظام ابنية يحافظ على الهوية المعمارية للمدن الأردنية.
كما شددت الكتلة بحسب عطية على ضرورة تحويل قضايا الفساد الى الادعاء العام ،وتقديم اعفاءات طبية لأبناء الأردنيات وابناء غزة المقيميين في المملكة، وان تقدم الحكومة خطة شاملة لتطوير انشاء المشاريع الصغيرة واقامتها في كل المحافظات ومدن المملكة، وتسهيل منح القروض للشباب لإنشاء هذه المشاريع ،وان تضع الية لتسهيل اقامة المشاريع وتشجيع الشباب والمؤسسات المالية على تقديم قروض لهذه المشاريع .
وقال عطية ان كتلته اكدت خلال الاجتماع على سيادة القانون ودعم القطاع الزراعي وتعزيز نهج التشاركية مع مجلس النواب بحيث لا تتغول اي سلطة على اخرى.
وشدد النائب الاول لرئيس مجلس لنواب على ان كتلته ستعاود الاجتماع بهدف اتخاذ موقف نهائي لها بعد الاستماع لرد الحكومة على خطابات النواب .
وتابع بالقول انه يؤكد دوما على دعم الحرية والديمقراطية والرأي و الرأي الاخر وتعزيز دور المواطنة وسيادة القانون بما يؤسس دولة الحداثة والعدالة معرباً عن دعمه منح الحكومة فرصة لتحقيق ما ورد بالبيان الوزاري على ان يتم محاسبتها على الانجاز والتزامها بما ورد في خطابها وكتاب التكليف السامي .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.