شريط الأخبار
 

عقب تسجيل إصابات لطلبة عرب فيها .. الهياجنة: لا اصابات بالكورونا بين سكان عمارتي اربد المعزولتان

الوقائع الاخبارية :كشف عضو لجنة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة عن عدم تسجيل إصابات بالكورونا في عمارتي إربد بعد عزلهما أمس الأحد إثر تسجيل إصابات لطلبة من فلسطين المحتلة غادروا الأردن قبل أيام ويقطنوا في العمارتين.

وزاد ان كل الاجراءات التي اتخذت حول العمارتين والمنطقة المحيطة بهما هي احترازية وقائية و أنه لم يتم إدخال اي من سكان العمارتين والمنطقة المحيطة بهما الى مستشفى الملك المؤسس حيث لا حالات اشتباه حتى اللحظة .

واشار الى ان عدد الحالات المثبتة والمصابة بكورونا في مستشفى الملك المؤسس 80 حالة ما زالت تتلقى العلاج مؤكدا ان الرعاية الصحية تقدم للحالات بشكل حثيث ومتقدم.

واجرى فريق استقصاء وبائي في اربد امس الاحد مسحا شاملا لعمارتين سكنتين بعد ورود معلومات عن اصابة 13 شخصا كانوا مقيمن فيهما من طلبة عرب 48 موجودين حاليا في فلسطين.

واوعز محافظ اربد رضوان العتوم باغلاق العمارتين لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من اجراء الفحصوات اللازمة واخذ العينات من جميع المتواجدين فيهما فيما احكمت قوى امنية سيطرتها في محيط العمارتين.

واشار مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة إلى ان هناك تطابقا في اسماء المصابين الذين تم الكشف عن هويتهم من خلال احد اساتذتهم في الجامعة الذي ورده اتصال من احد الطلبة أن نتائج فحوصاتهم التي اجريت في اسرائيل جاءت ايجابية وبين الاسماء التي اوردها شهود عيان في العمارتين وان الموضع قيد التاكد من كل هذه المعلومات.

وبين رئيس لجنة الاغاثة الطبية في نقابة الاطباء لفرع اربد الدكور صدام الشناق ان المصابين المتواجدين حاليا في فلسطين وعددهم 13 طالبا غادروا الاردن في 26 الشهر الجاري مشيرا الى انه تجري عملية تتبع واستقصاء لجميع الاشخاص المتواجدين حاليا في العمارتين وهم من الطلبة العرب ومعرفة من خالطوا خلال الفترة الماضية لافتا الى ان سيصارالى التوسع بعملية الاستقصاء في كامل المنطقة التي تتواجد فيها العمارتين.

ورجح الشناق بحسب المعلومات الاولية التي استقتها الفرق الطبية من شهود عيان ان يكون مصدر الاصابة من شخص او اشخاص مخالطين لعرس اربد.