شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

عقل : الحكومة ستحصّل 74 مليون دينار من الضريبة المقطوعة لـ"صندوق الركاب"

الوقائع الاخبارية: أكد أمين سر نقابة اصحاب محطات المحروقات هاشم عقل، أن الحكومة ستحصّل قرابة 74 مليون دينار من فرض 20 فلسا على كل لتر بنزين وديزل منتجة أو مستوردة.
وكانت الحكومة قد أقرت الثلاثاء، قانون نقل الركاب لعام 2007 والذي ينص على انشاء صندوق لدعم خدمة نقل الركاب، يتم رفده ماليا من خلال سبل مختلفة منها فرض 20 فلسا على كل لتر بنزين وديزل منتجة أو مستوردة للمملكة.
وبين عقل أن كميات الاستهلاك المحلي للمحروقات في المملكة، سنويا تصل الى 3.7 مليار لتر محروقات وذلك سيوفر للحكومة 74 مليون دينار سنويا من الضريبة المفروضة، مبينا ان هذه القيمة هي أكثر من كافية لعمل تطوير وتحديث قطاع النقل
وأشار إلى أن قيمة الضريبة المقطوعة، ستضاف على أسعار المشتقات النفطية، وستنعكس على الأسعار ارتفاعا، مبينا أن الشركات المزودة للمشتقات النفطية ستعمل على دفع الضريبة المقطوعة ومن ثم سيتم عكسها على أسعار لوحات محطات المحروقات.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.