شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

علاج أم خرافات .. 5 طرق علاجية قديمة مرعبة لن يتخيلها عقلك

الوقائع الإخبارية: لم يكن الطب قديمًا قائمًا على الدراسات والاكتشافات العلمية، بل اعتمد على التجارب الشخصية لبعض المواد البسيطة في علاج الأمراض، فكلما نجحت تجربة شيء ما في علاج داء معين، يتم وصفها للبقية على أنها طريقة مبتكرة، فلم يعرف الإنسان قديمًا فكرة الأدوية بل كان الطب عبارة عن أعشاب، مواد طبيعية تستخدم في الطهي، وطرق أخرى كانت بشعة في علاج بعض الأزمات الكبرى.

وبحسب الروايات التي ذكرتها كتب الطب في التاريخ، كانت هناك عدة طرق غريبة وبشعة في العلاج، لا يمكن تجربتها حاليًا بعد ثورة الطب، كانت تسبب ألامًا كبيرة من أجل العلاج، وهي :

- إراقة الدماء من أجل تنظيف الجسم من الدم الملوث، من أجل التخلص من كثير من الأمراض المزمنة، حيث كانوا يقطعون الوريد حتى ينزف المريض كمية كبيرة من الدماء.

- كي البواسير: وكانت طريقة بشعة لعلاج أزمة البواسير، لكن لم تجدي الوصفات الطبيعية نفعًا معها، حتى تم اكتشاف طريقة كي البواسير بالحديد الساخن.

- طحن جثث الاموات: وكانت طريقة غريبة وبشعة انتشرت في العصور الوسطى، واستخدمها الرومان، حيث كان يتم سحق جثث الموتي واستخدام رماد أجسامهم في علاج بعض الأمراض مثل الصداع ومشاكل المعدة.

- شرب البول: اعتقادًا بأنه يشفي الإنسان من العديد من الأمراض، وانتشرت قديمًا فكرة شرب بول الإبل ظنًا بأنه مفيد للأطفال.

- ثقب الجمجمة: وكانت طريقة بشعة وبمثابة عملية جراحية، تتم عن طريق استخدام سكين حادة لثقب الجمجمة ويعود تاريخ هذه الطريقة إلى العصر الحجري، حثي كانوا يعتقدون أن هذه الطريقة تساعد في طرد الأرواح الشريرة الموجودة بالجسم، وعلاج للصداع النصفي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.