شريط الأخبار
الملك لـ ياقوت الطراونة: هديتك وصلتني ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس
عاجل

علاج أم خرافات .. 5 طرق علاجية قديمة مرعبة لن يتخيلها عقلك

الوقائع الإخبارية: لم يكن الطب قديمًا قائمًا على الدراسات والاكتشافات العلمية، بل اعتمد على التجارب الشخصية لبعض المواد البسيطة في علاج الأمراض، فكلما نجحت تجربة شيء ما في علاج داء معين، يتم وصفها للبقية على أنها طريقة مبتكرة، فلم يعرف الإنسان قديمًا فكرة الأدوية بل كان الطب عبارة عن أعشاب، مواد طبيعية تستخدم في الطهي، وطرق أخرى كانت بشعة في علاج بعض الأزمات الكبرى.

وبحسب الروايات التي ذكرتها كتب الطب في التاريخ، كانت هناك عدة طرق غريبة وبشعة في العلاج، لا يمكن تجربتها حاليًا بعد ثورة الطب، كانت تسبب ألامًا كبيرة من أجل العلاج، وهي :

- إراقة الدماء من أجل تنظيف الجسم من الدم الملوث، من أجل التخلص من كثير من الأمراض المزمنة، حيث كانوا يقطعون الوريد حتى ينزف المريض كمية كبيرة من الدماء.

- كي البواسير: وكانت طريقة بشعة لعلاج أزمة البواسير، لكن لم تجدي الوصفات الطبيعية نفعًا معها، حتى تم اكتشاف طريقة كي البواسير بالحديد الساخن.

- طحن جثث الاموات: وكانت طريقة غريبة وبشعة انتشرت في العصور الوسطى، واستخدمها الرومان، حيث كان يتم سحق جثث الموتي واستخدام رماد أجسامهم في علاج بعض الأمراض مثل الصداع ومشاكل المعدة.

- شرب البول: اعتقادًا بأنه يشفي الإنسان من العديد من الأمراض، وانتشرت قديمًا فكرة شرب بول الإبل ظنًا بأنه مفيد للأطفال.

- ثقب الجمجمة: وكانت طريقة بشعة وبمثابة عملية جراحية، تتم عن طريق استخدام سكين حادة لثقب الجمجمة ويعود تاريخ هذه الطريقة إلى العصر الحجري، حثي كانوا يعتقدون أن هذه الطريقة تساعد في طرد الأرواح الشريرة الموجودة بالجسم، وعلاج للصداع النصفي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.