علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية
شريط الأخبار
منظمة العفو الدولية تتهم الحكومة الاردنية بإجبار النساء على الخضوع لفحص العذرية «إدارة صندوق الزكاة» يوافق على الدفعة الحادية عشرة من برنامج سهم الغارمات المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتخذ عدد من القرارات بخصوص عدد من التخصصات الجامعية النائب يحيى السعود: علينا إفشال صفقة القرن شابة تحاول دهس خطيبها السابق بعد دقائق من عقد قرانه في اربد سائقو وزارة التربية يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وزارة العمل تحذر اصحاب العمل من تشغيل العمالة الوافدة المخالفة الامن العام ينفي وقوع اي حادثة لقتل طفلين داخل الاردن العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد بالوثيقة .. المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين منع ترقية استاذ جامعي في جامعة البلقاء لتزويره بحثين وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة
عاجل

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

الوقائع الإخبارية: حذّر علماء يابانيون من تأثيرات مادة هيالورونان التي تستخدم بشكل واسع في العلاجات التجميلية، في التسبب بالسرطان.

وكشف فريق بحثي، بقيادة ماسانوري هاتاكِياما الأستاذ في جامعة طوكيو، أنه في حين تساعد مادة هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الحد من تطور السرطان تعمل هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي بالإتجاه المعاكس تماماً.

وبينما تستخدم مادة الهيالورونان أو حمض هيالورونيك في العلاج التجميلي والجراحة العظمية لأنها تحافظ على بنية أنسجة الجسم وعلى رطوبة البشرة، وجدت الدراسة اليابانية أن هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الفئران تحفّز مثبط الورم "هيبو" على إرسال إشارة إلى الخلايا الظهارية الثديية، بينما تمنع هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي، التي تنتج عن تدهور هيالورونان عالية الوزن الجزيئي، إرسال الإشارة ما يساعد على نمو سرطان الثدي السلبي-الثلاثي العنيد جداً.

وحذّر العلماء من الإستخدام المفرط للهيالورونان لأغراض غير طبية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.