شريط الأخبار
وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي
عاجل

علماء يحذرون من أمراض خطيرة تسببها المشروبات الغازية!

الوقائع الإخبارية : حذر أطباء من جنوب أفريقيا من شرب علبتين من الكولا أسبوعيا، حيث يزداد خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.
أجرى باحثون من جامعة ستيلينبوش البريطانية تجربة، أظهرت أن الجسم يصاب بتغيرات سلبية بعد 10 أسابيع من شرب مستمر للكولا. وفي الوقت نفسه أكد الأطباء أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بدون سكر، يكونون أقل عرضة للأضرار، وذلك بسبب استخدام المحليات الصناعية عوضا عن السكر.
ووفقا للعلماء، أن تناول علبتين من المشروبات الغازية (الكولا وما يشابهها) أسبوعيا، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. حيث يكون السكر هو العامل الأكثر خطورة، والذي يتواجد بكميات كبيرة في هذا النوع من المشروبات. فعلى سبيل المثال، تحتوي علبة الكولا بحجم 0.36 لتر، على 39 غرام من السكر، بينما المعدل الطبيعي للشخص هو 25 غرام من السكر يوميا.
وعلى الرغم من أن الجميع يعلم بضرر المشروبات الغازية، إلا أن استهلاكهم بازدياد مستمر، حيث يستمر الأشخاص في تناولهم، بل و يسمحون لأطفالهم بتناولها.
هذا وأصبح السكر مادة شبه أساسية في النظام الغذائي لدى أغلب البشر، في الوقت الذي يحذر منه الأطباء، ويؤكدون أنه العامل الأساسي في الإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية والعديد من الأمراض الأخرى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.