شريط الأخبار
وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا بشارع الستين في السلط الحكومة: لم نشترِ سيارة منذ عام .. وحصر استخدام المركبات الحكومية بالأعمال الرسمية الممرضين : مرتكب جريمة مستشفى الكرك ليس ممرض وإنما يعمل فني مختبر مستشفى الكرك: حروق مطلق النار على زملائه 100% بالصور...إدارة السير تحذر سالكي اعلى جسر الجمرك في ابو علندا حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء في مجلس الإدارة السابق لشركة تعمير وزارة المياه والري تردم بئر مخالف في منطقة الرمثا بعمق (500متر) بالصور .. ممرض يقتل زميله ويحرق نفسه بالمستشفى الإيطالي في الكرك "وكلاء السياحة" تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع "الوزارة والهيئة" برعاية ملكية.. جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي نقيب المقاولين يطالب بإلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف الارصاد تحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من اليوم سكان حي الاصلم في البادية الشرقية يعتزمون مقاضاة وزارة المياه ومياه اليرموك بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" بائع " في المؤسسة المدنية بالصور..إصابة شخص اثر حادث تدهور مركبة في شارع مكة بالعاصمة عمان ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري الحكومة: ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من حزيران بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" طبيب " في وزارة الصحة مصادر :الأردن يستمزج قطر بتعيين سفير له في الدوحة
عاجل

علماء: السجن لا يردع الجاني عن اقتراف جريمة ثانية

الوقائع الإخبارية: يعد زج مقترفي الجرائم على اختلافها في السجن، لفترات مختلفة وعزلهم عن المجتمع، الأسلوب العقابي الأكثر انتشارا في الوقت الحاضر، كوسيلة إصلاح لمنع تكرار اقترافهم للجرائم.

ولكن مجموعة باحثين في عدد من المراكز العلمية في الولايات المتحدة لم تجد أي تأكيد على أن وضع الناس في السجن لارتكابهم جرائم خطيرة سيقلل من اقترافهم جرائم جديدة.

وقد درس الباحثون البيانات الإحصائية الخاصة بجرائم العنف التي جمعت في ولاية ميشيغان (جرائم العنف في الولايات المتحدة تشمل القتل العمد، الاغتصاب، السطو المسلح، الاعتداء الجسدي). شملت هذه البيانات الإحصائية معلومات عن 110 آلاف شخص صدرت بحقهم الأحكام لاقترافهم جرائم مختلفة خلال سنوات 2003-2006 . بعض هؤلاء كانت أحكامهم مع وقف التنفيذ، والبعض الآخر وضعوا في السجن وعزلوا عن المجتمع.

وتابع الباحثون البيانات الخاصة بجرائم العنف المتكررة التي اقترفها من شملتهم الدراسة بعد سنة وثلاث وخمس سنوات من انتهاء أحكامهم. واستمرت هذه العملية حتى عام 2015 .

اتضح للباحثين بعدها، أن وضع المجرم في السجن ليس عاملا رادعا. لأن احتمال انتهاكه للقانون بعد مغادرته السجن يبقى مرتفعا. أما المجرمون الذين صدرت بحقهم الأحكام مع وقف التنفيذ، فلم تكن انتهاكاتهم للقانون أقل ممن قضوا محكومياتهم في السجن.

وقد شملت هذه الدراسة ولاية واحدة فقط، ومع ذلك يفترض الباحثون بأنه من وجهة نظر منع تكرار الجرائم، فإن السجن ليس عقوبة رادعة وفعالة (على الأقل مقارنة بالأحكام الصادرة مع وقف التنفيذ).

ووفقا للباحثين، يجب دراسة النتائج المنشورة في مجلة Nature Human Behaviour وفي ضوئها وضع تدابير جديدة للوقاية من جرائم العنف.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.