شريط الأخبار
القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة انتخابات الاردنية: "أهل الهمة" تتقدم بجميع القوائم على مستوى الجامعة بعد فرز 61% من الصناديق التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن بالصور...الرزاز يرعى اطلاق خدمات الكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة موظفو اوتوبارك يعتدون على عضو بمجلس تجارة اربد تجار إربد ينتفضون ضد "الأوتوبارك": إضراب واعتصام الاثنين المقبل
عاجل

علمي ..أدبي …نبالي!

احمد حسن الزعبي
في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وركود السوق القاتل والبطالة المرتفعة والتضخم العالي والحديث المتنامي عن الكونفدرالية والتحديات الدولية والمزاج المعيشي الصعب للناس،قفز رئيس الحكومة بشكل مباغت وعلى طريقة ميسى الى جانب "فراط الزيتون” بعد أن شدّه الحنين إلى وزارة التربية والتعليم بصورة مفاجئة..نقول له أن المواطن لم يعد يحتمل الكلام "الملس” الذي يتبعه خازوق خشن ،وأن أمريكا تتكلم بجدّية عن تصفية القضية الفلسطينية، وهو يريد أن يجرجر الأولاد إلى حواكير الزيتون بعد أن أنجز كل المطلوب منه وبقي عليه تنمية الحسّ الوطني عند الطلاّب..
**
لو مشينا كما يريد الدكتور، وأخذنا الأولاد يلقطوا زيتون..فإنني أتوقّع أن تولد هذه المصطلحات وهذه الحوارات العفوية:
مثلاً أب يجلس مع ابنه في الصف العاشر – الجلسة المعروفة في منتصف الفصل الأول – ويسأله بفائض من الحكمة:
• الأب: شو يابا قررت تطلع علمي ولا أدبي؟
• الولد: الصحيح يابا بعد اللي شفته ، حاب اطلع نبالي!
أما الأسئلة التي ستأتي لطلاب المدرسة المشاركين في عمليات "جد لزيتون” في امتحان الشهرين كما يلي:
1- جَوّر حول الإجابة الصحيحة…
2- ضع مشمّع تحت الرقم الصحيح.
3- قنّب النص أعلاه واستخرج الفاعل والمفعول به والمفعول لأجله.ثم استخرج زيتون الرصيع،والتشطيب،والحشي.
4- أكمل جذع الشجرة التالي!.
طبعاً أي طالب يحاول أن يغشّ من زميله حتماً سنسمع صرخة المعلّم في السهل الفسيح : كل واحد عينه بتنكته يا أولاد..ولا قسماً بالله لـ”أرصعكو رصيع”!.

وفي آخر الموسم يركض الولد وفي حضنه”رباط”أي ما يعادل نصف كيس ويقول لأمه : باركي لي يُمّه جبّت الأول ع السِّهم..فتحضنه وتقول له :هات أشوف ثم تفتح الكيس وتبدأ تحرك المحصول بيديها : نبالي ممتاز، بلدي جيد جداً، رومي يعني نص نص "متيّس بالرومي” ليش؟؟، أبو طعجة ممتاز..يلا مبروك شدّ حيلك بالحصيدة الجاية ماشي؟؟،خبيّ الكيس عشان تورجيه لأبوك..!

إيش يا دكتور عمر منين بتيجيك هالأفكار الحلوة هاي؟

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.