شريط الأخبار
القبض على شخصين سرقا 15 ألف دينار في مادبا بالصور .. وزير المياه والري يؤكد على معالجة جميع الملاحظات خلال المنخفض الاخير الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة البحث الجنائي يلقي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب شاهد بالتفاصيل ... توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الخميس الزواتي تبدي اعجابها بثلوج "قبة الصخرة".. شاهد بماذا ردت طهبوب النائب خوري : نصب واحتيال حكومي من خلال مادة التونة ... شاهد التفاصيل شاهد بالصور ... اخماد حريق منزل في بلدة السفينة بعجلون بالصور...7664 كم قطعتها آليات الأمانة التي عملت خلال المنخفض الجوي بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك الرزاز يزور الدفاع المدني والأشغال، ويؤكد : خدمة المواطن أولوية اخلاء عائلتين لسقوط خيمتيهما في البادية الشمالية اصابة 3 أشخاص اختناقا بسبب مدفأة الغاز في منطقة مخيم الزرقاء السياحة: جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة مفتوحة كالمعتاد الجيش:إيواء حافلة معتمرين تعرضت لعطل فني على الطريق الصحراوي الأمن العام: كافة الطرق في المملكة سالكة وفاة طفلة وإصابة اثنين آخرين اثر حريق منزل في الرمثا
عاجل

علمي ..أدبي …نبالي!

احمد حسن الزعبي
في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وركود السوق القاتل والبطالة المرتفعة والتضخم العالي والحديث المتنامي عن الكونفدرالية والتحديات الدولية والمزاج المعيشي الصعب للناس،قفز رئيس الحكومة بشكل مباغت وعلى طريقة ميسى الى جانب "فراط الزيتون” بعد أن شدّه الحنين إلى وزارة التربية والتعليم بصورة مفاجئة..نقول له أن المواطن لم يعد يحتمل الكلام "الملس” الذي يتبعه خازوق خشن ،وأن أمريكا تتكلم بجدّية عن تصفية القضية الفلسطينية، وهو يريد أن يجرجر الأولاد إلى حواكير الزيتون بعد أن أنجز كل المطلوب منه وبقي عليه تنمية الحسّ الوطني عند الطلاّب..
**
لو مشينا كما يريد الدكتور، وأخذنا الأولاد يلقطوا زيتون..فإنني أتوقّع أن تولد هذه المصطلحات وهذه الحوارات العفوية:
مثلاً أب يجلس مع ابنه في الصف العاشر – الجلسة المعروفة في منتصف الفصل الأول – ويسأله بفائض من الحكمة:
• الأب: شو يابا قررت تطلع علمي ولا أدبي؟
• الولد: الصحيح يابا بعد اللي شفته ، حاب اطلع نبالي!
أما الأسئلة التي ستأتي لطلاب المدرسة المشاركين في عمليات "جد لزيتون” في امتحان الشهرين كما يلي:
1- جَوّر حول الإجابة الصحيحة…
2- ضع مشمّع تحت الرقم الصحيح.
3- قنّب النص أعلاه واستخرج الفاعل والمفعول به والمفعول لأجله.ثم استخرج زيتون الرصيع،والتشطيب،والحشي.
4- أكمل جذع الشجرة التالي!.
طبعاً أي طالب يحاول أن يغشّ من زميله حتماً سنسمع صرخة المعلّم في السهل الفسيح : كل واحد عينه بتنكته يا أولاد..ولا قسماً بالله لـ”أرصعكو رصيع”!.

وفي آخر الموسم يركض الولد وفي حضنه”رباط”أي ما يعادل نصف كيس ويقول لأمه : باركي لي يُمّه جبّت الأول ع السِّهم..فتحضنه وتقول له :هات أشوف ثم تفتح الكيس وتبدأ تحرك المحصول بيديها : نبالي ممتاز، بلدي جيد جداً، رومي يعني نص نص "متيّس بالرومي” ليش؟؟، أبو طعجة ممتاز..يلا مبروك شدّ حيلك بالحصيدة الجاية ماشي؟؟،خبيّ الكيس عشان تورجيه لأبوك..!

إيش يا دكتور عمر منين بتيجيك هالأفكار الحلوة هاي؟

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.