شريط الأخبار
منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك
عاجل

علمي ..أدبي …نبالي!

احمد حسن الزعبي
في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وركود السوق القاتل والبطالة المرتفعة والتضخم العالي والحديث المتنامي عن الكونفدرالية والتحديات الدولية والمزاج المعيشي الصعب للناس،قفز رئيس الحكومة بشكل مباغت وعلى طريقة ميسى الى جانب "فراط الزيتون” بعد أن شدّه الحنين إلى وزارة التربية والتعليم بصورة مفاجئة..نقول له أن المواطن لم يعد يحتمل الكلام "الملس” الذي يتبعه خازوق خشن ،وأن أمريكا تتكلم بجدّية عن تصفية القضية الفلسطينية، وهو يريد أن يجرجر الأولاد إلى حواكير الزيتون بعد أن أنجز كل المطلوب منه وبقي عليه تنمية الحسّ الوطني عند الطلاّب..
**
لو مشينا كما يريد الدكتور، وأخذنا الأولاد يلقطوا زيتون..فإنني أتوقّع أن تولد هذه المصطلحات وهذه الحوارات العفوية:
مثلاً أب يجلس مع ابنه في الصف العاشر – الجلسة المعروفة في منتصف الفصل الأول – ويسأله بفائض من الحكمة:
• الأب: شو يابا قررت تطلع علمي ولا أدبي؟
• الولد: الصحيح يابا بعد اللي شفته ، حاب اطلع نبالي!
أما الأسئلة التي ستأتي لطلاب المدرسة المشاركين في عمليات "جد لزيتون” في امتحان الشهرين كما يلي:
1- جَوّر حول الإجابة الصحيحة…
2- ضع مشمّع تحت الرقم الصحيح.
3- قنّب النص أعلاه واستخرج الفاعل والمفعول به والمفعول لأجله.ثم استخرج زيتون الرصيع،والتشطيب،والحشي.
4- أكمل جذع الشجرة التالي!.
طبعاً أي طالب يحاول أن يغشّ من زميله حتماً سنسمع صرخة المعلّم في السهل الفسيح : كل واحد عينه بتنكته يا أولاد..ولا قسماً بالله لـ”أرصعكو رصيع”!.

وفي آخر الموسم يركض الولد وفي حضنه”رباط”أي ما يعادل نصف كيس ويقول لأمه : باركي لي يُمّه جبّت الأول ع السِّهم..فتحضنه وتقول له :هات أشوف ثم تفتح الكيس وتبدأ تحرك المحصول بيديها : نبالي ممتاز، بلدي جيد جداً، رومي يعني نص نص "متيّس بالرومي” ليش؟؟، أبو طعجة ممتاز..يلا مبروك شدّ حيلك بالحصيدة الجاية ماشي؟؟،خبيّ الكيس عشان تورجيه لأبوك..!

إيش يا دكتور عمر منين بتيجيك هالأفكار الحلوة هاي؟

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.