شريط الأخبار
انهيار تربوية موقوفة بحادثة الميت في المحكمة...والقاضي يرفض تكفيل الموقوفات إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة معان ‘‘أمن الدولة‘‘ تشرع بمحاكمة متهمي خلية السلط الإرهابية الأربعاء شاهد بالصور ... اعلان تجنيد في الامن العام شاهد بالصور .. تصميم ‘‘عبّارة‘‘ في إربد يثير سخرية بمواقع التواصل مجلس بلدي الزرقاء يوافق على مطالب موظفي البلدية شاهد بالتفاصيل ... تحديد حجم العقوبات على المتهربين ضريبياً شاهد بالصور .. البيئة تضبط مستودعا للمواد الكيماوية في الرصيفة بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز كناكرية: سننظر في غرامات من سدد الأصل الضريبي قبل الإعفاءات ‘‘النواب‘‘ يوافق على غرامات التأخر عن الإقرار الضريبي لماذا وصف شقير قانون الجرائم الإلكترونية بـ"الخمر" ؟ فرار 11 حدثاً من احد مراكز الأحداث في محافظة الرزقاء مجلس النواب يوافق على تشكيل نيابة عامة ضريبية الدغمي: الحكومة لا تستطيع الاقتراب إلى البقرات المقدسة بالاسمــاء ... احالات الى التقاعد في الأمن العام الرزاز يوافق على إجراءات وزير الصّناعة والتّجارة لاسترداد مبالغ ماليّة أول طفل من الناجين في فاجعة البحر الميت يشهد أمام المحكمة مياهنا: صهاريج مخفضة للمواطنين خلال فترة انقطاع المياه العرموطي يكشف حقيقة مهاجمته مدير الأمن الوقائي
عاجل

علمي ..أدبي …نبالي!

احمد حسن الزعبي
في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وركود السوق القاتل والبطالة المرتفعة والتضخم العالي والحديث المتنامي عن الكونفدرالية والتحديات الدولية والمزاج المعيشي الصعب للناس،قفز رئيس الحكومة بشكل مباغت وعلى طريقة ميسى الى جانب "فراط الزيتون” بعد أن شدّه الحنين إلى وزارة التربية والتعليم بصورة مفاجئة..نقول له أن المواطن لم يعد يحتمل الكلام "الملس” الذي يتبعه خازوق خشن ،وأن أمريكا تتكلم بجدّية عن تصفية القضية الفلسطينية، وهو يريد أن يجرجر الأولاد إلى حواكير الزيتون بعد أن أنجز كل المطلوب منه وبقي عليه تنمية الحسّ الوطني عند الطلاّب..
**
لو مشينا كما يريد الدكتور، وأخذنا الأولاد يلقطوا زيتون..فإنني أتوقّع أن تولد هذه المصطلحات وهذه الحوارات العفوية:
مثلاً أب يجلس مع ابنه في الصف العاشر – الجلسة المعروفة في منتصف الفصل الأول – ويسأله بفائض من الحكمة:
• الأب: شو يابا قررت تطلع علمي ولا أدبي؟
• الولد: الصحيح يابا بعد اللي شفته ، حاب اطلع نبالي!
أما الأسئلة التي ستأتي لطلاب المدرسة المشاركين في عمليات "جد لزيتون” في امتحان الشهرين كما يلي:
1- جَوّر حول الإجابة الصحيحة…
2- ضع مشمّع تحت الرقم الصحيح.
3- قنّب النص أعلاه واستخرج الفاعل والمفعول به والمفعول لأجله.ثم استخرج زيتون الرصيع،والتشطيب،والحشي.
4- أكمل جذع الشجرة التالي!.
طبعاً أي طالب يحاول أن يغشّ من زميله حتماً سنسمع صرخة المعلّم في السهل الفسيح : كل واحد عينه بتنكته يا أولاد..ولا قسماً بالله لـ”أرصعكو رصيع”!.

وفي آخر الموسم يركض الولد وفي حضنه”رباط”أي ما يعادل نصف كيس ويقول لأمه : باركي لي يُمّه جبّت الأول ع السِّهم..فتحضنه وتقول له :هات أشوف ثم تفتح الكيس وتبدأ تحرك المحصول بيديها : نبالي ممتاز، بلدي جيد جداً، رومي يعني نص نص "متيّس بالرومي” ليش؟؟، أبو طعجة ممتاز..يلا مبروك شدّ حيلك بالحصيدة الجاية ماشي؟؟،خبيّ الكيس عشان تورجيه لأبوك..!

إيش يا دكتور عمر منين بتيجيك هالأفكار الحلوة هاي؟

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.