"عمان العربية" تشارك في ورشة "براءات الاختراع للجامعات"
شريط الأخبار
وزارة الداخلية تدفع بدل ايجارات سنوية لحكام إداريين في مبان غير مسكونة منذ أعوام الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي
عاجل

"عمان العربية" تشارك في ورشة "براءات الاختراع للجامعات"

الوقائع الاخبارية :شاركت جامعة عمان العربية في ورشة عمل حول معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع (PCT) بعنوان "معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع للجامعات ومؤسسات البحث العلمي"، والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والبرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا في الجامعة الأردنية.

وهدفت الورشة إلى تعريف الباحثين بطرق حماية منتجاتهم ببراءة الاختراع، والتعريف بالمعاهدة التي تمكن الباحث من إيداع طلب براءة اختراعه في (152) دولة عضو فيها وبطلب واحد، وأثرها على الإبداع والإنتاج العلمي والتكنولوجي.

ومثل الجامعة في الورشة عميد كلية علوم الطيران في الجامعة الدكتور أنور العساف، ورئيس قسم التسويق في كلية الاعمال الدكتور أحمد النصر، وتناولت الورشة عدة محاور منها: بنود المعاهدة وأساسياتها وإجراءات التسجيل، وكيفية تسويق المنتج، وما تواجهه الجامعات الأردنية من تحديات في هذا الشأن وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويذكر أن معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع هي معاهـدة دولية أبرمـت في واشنطن وتعد من المعاهدات المهمة لنظام البراءات العالمي حيث تعمل على توفير نظام عالمي يسهل اجراءات إيداع طلبات براءات الاختراع، وانضمت إليها الأردن عام 2017 حيث أصبح قسم البراءات في مديرية حماية الملكية الصناعية – وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.