شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

عناب: قطاع السياحه استعاد كامل نشاطه

الوقائع الإخبارية : قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب بأن القطاع السياحي استعاد كامل نشاطه متجاوزا للمعيقات التي أوقفت تقدمه مسنوداً بإجراءات حصيفة اهتمت بمعالجة الأسباب والمعيقات.

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت على الفور بوضع توجيهات جلالة الملك لتطوير أداء القطاع السياحي موضع التنفيذ، مؤكدة أن توجيه جلالته بضرورة توظيف الإمكانيات الكامنة في السياحة والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعظيم مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني ولينعكس أثره إيجابا على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات، سيكون عنوان عمل رئيس للوزارة ولشركائها من القطاع الخاص.

وأضافت بأن مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام قد أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 8.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل 1.593.164 سائح، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1,327,315 سائح ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من عام 2017 بلغت 8.5 %.

وأشارت عناب إلى ارتفاع الدخل السياحي إلى 1,164.8 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 11.8%، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 27.6%.

وقالت عناب بأن أعداد زوار المواقع السياحية قد ارتفع بنسبٍ قياسية في جميع هذه المواقع، فقد ارتفع في البترا بنسبة 41.1% وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

وقالت عنّاب بان أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288,049 زائر وبنسبة تغيّر وصلت إلى 11.3% بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائر وبنسبة تغيّر وصلت إلى 20.5%.

وأكدت عنّاب استمرار الوزارة وشركاؤها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطويرالقطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.

وأشارت إلى من أبرز الإجراءات الهادفة إلى تسهيل تدفق السياح على المملكة، تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية، حيث باشرت شركة 'ريان إير' وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف بأوروبا بتسيير رحلات في شهر آذار الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان، فضلا عن إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم، إضافة إلى حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأردن من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.