شريط الأخبار
الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

عودة سفريات «الشام - بيروت» لخطوطها منذ فتح الحدود مع سوريا

الوقائع الإخبارية : أكد وزير النقل المهندس أنمار الخصاونه، عودة جميع سيارات سفريات (الشام - بيروت) للعمل من جديد على خطوطها منذ إعادة فتح الحدود مع سوريا.
وقرر الوزير الخصاونة تثبيت وتشغيل عدد من السيارات للعمل على خط المفرق - الزرقاء نظرا للحاجة لذلك بعد اعتراض قدمه مالكو باصات عاملة على خط المفرق الزرقاء.
جاء ذلك في كتاب رسمي وجهه الى ائتلاف باصات المفرق الزرقاء للرد على اعتراض مالكي باصات بتثبيت أربعة سرافيس علي خط المفرق الزرقاء.
وأكد الخصاونة أن السيارات المعترض على تثبيتها هي سيارات سرفيس داخل محافظة المفرق ولا عمل لها حيث لا توجد حاجة لبقائها.
وأوضح أن مالكي هذه السيارات تقدموا لدى هيئة تنظيم قطاع النقل البرّي، لغايات تثبيتها للعمل على خط (المفرق - الزرقاء) كون الخط بحاجة للعمل و التفريغ.
وأشار الى أن مجلس إدارة هيئة تنظيم قطاع النقل البرّي أصدر قرارا بالموافقة على تثبيت هذه السيارات بالتزامن مع تشكيل مجمع المفرق الجديد.
وأكدت مدير عام الهيئة وسام وليد، إن البت بالرد على الشكوى خلال فترة أسبوعين، مضيفة أن الشكوى محولة للجنة للبت بها قانونيا لأن هناك لجنة لدراسة الاعتراضات بالهيئة وهي قيد الدراسة، لافتة الى أن هذه القضية منذ العام الماضي.
وتدور تفاصيل القضية حسب رئيس ائتلاف حافلات المفرق الزرقاء، فارس المساعيد، بمنح الهيئة تصاريح لسرافيس للعمل على خط حافلاتهم بعد أن كانت تعمل على خطوط أخرى.
وقال المساعيد، إن هنالك سرافيس كانت تعمل على خطوط داخلية في المفرق من والى المستشفى العسكري اضافة لسرافيس كانت تعمل على خطوط خارجية كالمفرق–الشام وتم تحويلها كافة على خط حافلاتهم.
وأوضح أن قرار تحويل هذه السرافيس على خط حافلاتهم أضر بهم بشكل كبير جدا لأنها أصبحت تنافس حافلاتهم وبالتالي تجذب الركاب لها بالشكل الذي عطل عملهم و ألحق بهم خسائر مادية غير متوقعة.
ولفت الى أن كثيرا من الركاب يفضلون السرافيس لان حمولتها أقل بواقع أربعة ركاب و هذا يوفر لهم سرعة النقل على حساب حافلاتهم، منوها الى أن هذه السرافيس أصبحت مقصدا للمتاجرة من خلال ارتفاع ثمنها بعد التحويل على خط حافلاتهم لعشرات الآلاف من الدنانير.
وطالب المساعيد الهيئة بالعدول عن قرارها بتحويل هذه السرافيس على خط حافلاتهم (المفرق–الزرقاء)، مشيرا الى نية أصحاب الحافلات القيام بإجراءات تصعيدية حال استمرار تجاهل هيئة تنظيم قطاع النقل البري لمطالبهم لأنها مطالب شرعية تتعلق بأرزاقهم و مصير عائلاتهم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.