شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

ع قدّ ارقامك مد اجريك

يوسف غيشان
دخلت الأرقام الى لغتنا العربية منذ ايام الخليفة المنصورعن طريق عالم فلك هندي، وهي الأرقام التسعة الأولى(قبل ابتكار الصفر).وحققت الأرقام في ما بعد قفزة عالية بواسطة الخوارزمي أيام المأمون، الذي عدّل بعض انواع الأرقام الهندية ليركب ما هو معروف حتى الان بالأرقام العربية.
الأرقام العربية حاليا هي الأرقام التي تستخدم بالعربية، بعد ان نبذها عرب المشرق، لأسباب لا اعرفها، فابتكر لهم الخوزارمي مصفوفة ارقام اخرى تسمى بالأرقام الهندية، وهي الأرقام التي نستخدمها حاليا.
لاحظوا ان الأرقام ما فتئت تتغير في الشكل اكثر من مرة، حتى اكتشاف الطباعة، فثبتت الطباعة شكل الأرقام بشكل نهائي، حتى الان.
لم يكتف الخوارمي بذلك، بل ابتكر الصفر (المكّون من دائرة) قبل ان يكتشفه الهنود بأربع سنوات على الأقل. صفر الهنود هو النقطة التي نستخدمها حاليا، بينما كان صفرنا الأصلي هو الدائرة المستخدمة عالميا.
هذا الصفر نقل العالم نقلة عبقرة في مجال الرياضيات، وكافة العلوم المرتبطة بها، وهي جميع العلوم الطبيعية، لا بل ان الصفر صار اساس البرمجيات في مجال الكمبيوتر وتوابعه.
لاحظوا ان أفضل الأرقام، التي يستخدمها العالم في جميع اللغات، هي الأرقام العربية اصلا، بينما اضطر الخوارزمي ان يعدل لنا ارقاما هندية، نرضى عنها ونتلهى بها.
وين المشكلة؟؟؟؟
المشكلة اننا ابتكرنا الصفر، فصار اساس العلم والتطور البشري، بينما تحولنا نحن الى صفر .....صفر على الشمال طبعا، في عالم لا يهدأ، ويتطور كل يوم....اعتذر كل ساعة...اعتذر كل ثانية.
أما الأرقام العربية فقد صارت تأتينا ضمن كشوفات من البنك الدولى والدول الدائنة، كشوفات ديون ترتفع باستمرار في متوالية شبه هندسية، وبشكل مرعب.
المشكلة ان الديون تتراكم، بلا مشاريع مربحة، ولا خدمات افضل، بل كل شئ يرجع الى الوراء ..عدا ارقام الديون التي تتقدم باستمرار، دون اي فكرة عند حكوماتنا حول طريقة تسديد فوائدها...فوائدها فحسب.
حكومة تستدين وتبرطع بأموال الديون لكنها تترك أمور تسديدها لحكومة لاحقة، وكذلك تفعل الحكومة اللاحقة في الحكومة التي سوف تليها...وهكذا دواليك...(ربما هكذا معاليك ..افضل)
لوين رايحين يا جماعة؟؟؟؟
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.