شريط الأخبار
 

غرفة صناعة الاْردن تعقد ورشة عمل للمصانع الغذائية حول متطلبات التصدير للولايات المتحدة الأمريكية

الوقائع الإخبارية: افتتح المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان الورشة التقنية والتى نظمتها غرفة صناعة الاردن بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والخاصة بتنظيم لزيارة من هيئة الغذاء والدواء الامريكية الى المصانع الغذائية الاردنية المصدرة للولايات المتحدة الامريكية في الربع الاول من عام 2020 .
واكد الجغبير خلال افتتاحه الورشة ان اهداف زيارة هيئة الغذاء والدواء الامريكية للمصانع الغذائية هى التاكد من سلامة منتجاتها المصدرة للاسواق الامريكية واضاف قائلاً ان المصانع الغذائية المحلية من خلال تطبيقها احدث الطرق والممارسات في عمليات التصنيع الجيد هي قادرة على اجتياز وتحيقق النجاح الامثل للممارسات التصنيعية المطبقة في الولايات المتحده الامريكية .
وقال الجغبير ان هذه الزيارة ليست مقصورة على المصانع الاردنية وانما تشمل كافة الدول والتى تقوم بتزويد الاسواق الامريكية بالمواد الغذائية . وبدوره أشار ممثل قطاع الصناعات الغذائية والثروة الحيوانية عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الاْردن الاستاذ محمد الجيطان بان المصانع الغذائية المحلية تتميز بسلامة منتجاتها للاسواق الداخلية والخارجية وذلك من خلال تطبيقها للممارسات الدولية لسلامة وصحة منتجاتها الغذائية والمتمثلة في الايزو 22000 وانظمة الهاسب وممارسات التصنيع الجيد .
كما وبين الجيطان خلال الاجتماع إلى انه سيتم العمل المشترك مع كافة الجهات ضمن خطة عمل لتطبيق جميع المتطلبات مع المصانع المختصة والعمل على تطبيق الأنظمة والممارسات الدولية للسلامة . واشاد الجيطان بالجهود الحثيثة التى تقوم بها المؤسسة العامة للغذاء والدواء لرفع سوية وتنافسية المنتجات الغذائية الاردنية في الاسواق الخارجية ومنها الاسواق الامريكية.
وبدوره اكد مدير الغذاء بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور امجد الرشايدة على أهمية التعاون مابين الموسسة وغرفة صناعة الاْردن مشيرا الي ترسيخ كافة الدعم للمصانع الاردنية للوصول الى اعلى متطلبات السلامة الغذائية وهو ما تتمتع به مصانع الاْردن بتطبيقها اعلى مستويات الجودة .
وقد قام فريق فني متخصص من المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتقديم عرض للمصانع الغذائية المحلية حول المتطلبات الفنية والتقنية حسب هيئة الغذاء والدواء الامريكية على العمليات الانتاجية في المصانع والتى تتطلبها القوانيين والانظمة الفيدرالية الامريكية لانتاج اغذية تمتاز بسلامتها وصلاحيتها للاستهلاك في الاسواق الامريكية