غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"
شريط الأخبار
النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً شرطي يطلق النار خلال مشاجرة بالزرقاء الإطاحة بأردني ضمن عصابة تزوير أموال في السعودية المياه توضح أسباب عكورة المياه وتدعو المواطنين لتفهم الظروف العضايلة في تغريدة على تويتر :"لغة الأرقام من أهم وسائل نقل المعلومات بشفافية وحياد" محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة الأمن يحقق بالاعتداء على معلمين في الموقر أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل البكار ينتقد غياب الوزيرة إسحاقات :"بحاجة لدورة لتعرف ما هو مطلوب منها دستوريا " معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية انتظار نتائج تشريح زوجين توفيا في محافظة الزرقاء وزيرة التطوير المؤسسي : المتسوق الخفي لا زال موجود ومستمر التمييز تنقض قراراً بتعويض متضرر من مشروع الباص السريع بـ 92 ألف دينار تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي السجن لثلاثة أردنيين سرقوا مقصف مدرسة ومعهد تدريب الجفر المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر
عاجل

غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"

الوقائع الاخبارية :أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن الرئيس، دونالد ترامب، يأمل بأن يقرر قريبا متى سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ "صفقة القرن".

وقال غرينبلات لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، إن "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الشق السياسي من الخطة، ونأمل باتخاذ هذا القرار قريبا".

وأشار إلى أن النزاع في الشرق الأوسط لا يمكن تسويته على أساس التوافق الدولي أو بناء على القانون الدولي غير المكتمل أو قرارات الأمم المتحدة.

ودعا غرينبلات الفلسطينيين إلى التخلي عن موقفهم الرافض للخطة "التي لم يروها" وإبداء الاستعداد للتفاوض مع إسرائيل.

ودعا المبعوث الأمريكي كذلك مجلس الأمن الدولي إلى أن يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على العودة إلى طاولة المفاوضات.

يذكر أن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد كشف عن الجزء الاقتصادي من خطة ترامب للسلام خلال مؤتمر عقد في البحرين، والذي يقضي باستثمار 50 مليار دولار في تنمية الأراضي الفلسطينية ودول الجوار خلال 10 سنوات.

وأعلنت السلطة الفلسطينية رفضها للخطة التي تحدث عنها ترامب منذ نهاية العام الماضي، معتبرة إياها خطة لتصفية القضية الفلسطينية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.