شريط الأخبار
تعزيزات أمنية إلى الرمثا شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان
عاجل

غموض يحوم حول اختفاء رسائل واتس آب!

الوقائع الإخبارية : أبلغ مستخدمون عن اختفاء رسائل "واتس آب" القديمة، ما ينذر بوجود خلل غامض يؤثر على أنظمة أندرويد فقط حاليا.
ويقول بعض المستخدمين إن هذه الرسائل قديمة جدا، من عام 2015، ولكن التقارير تشير إلى تأثر رسائل من عام 2018 أيضا.
وليس من الواضح ما إذا كان يوجد سبب منطقي لاختفاء الرسائل. وفي ردود على موقع تعقب "واتس آب"، "WABetaInfo"، قال الناس إنها عبارة عن شائعة.
ويوجد عدد كاف من الناس الذين يشتكون من اختفاء الرسائل الحديثة، ما يشير إلى احتمال وجود خلل مريب.
وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد ورود رسائل "واتس آب"، يتم تخزينها على الهاتف وليس في السحابة (cloud)، وهذا يعني أن الرسائل المحذوفة نتيجة لخلل ما، يمكن أن تضيع إلى الأبد.
وبالنسبة لبعض المستخدمين، يعد سجل دردشات تطبيق المراسلة المملوك من "فيسبوك"، جزءا كبيرا وهاما من حياتهم، حيث تُشارك الذكريات مع الأصدقاء، أو غالبا ما تكون رسائل العلاقات الرومانسية ثمينة، بطريقة لم تكن ممكنة أبدا عبر النصوص التقليدية.
ومن الصعب معرفة ما إذا كان هذا الخلل مؤقتا، أو جزءا من اتجاه جديد يتبعه تطبيق واتس آب.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة واتس آب أنها ستبدأ في حذف الرسائل القديمة ما لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في "غوغل درايف" (Google Drive)، حيث أبرمت الشركة صفقة مع غوغل تسمح لمستخدمي أندرويد بتخزين البيانات مجانا.
ومع ذلك، هناك مشكلة كبيرة في تخزين رسائل واتس آب في نظام السحابة. وبمجرد استخدام iCloud أو Drive أو غوغل، تتم إزالة تشفير واتس آب من النهاية إلى النهاية.
ولكن في الوقت نفسه، تقدم هذه الأنظمة التشفير الخاص بها للبيانات المخزنة، مع التحكم بمفاتيح التشفير من قبل تلك الشركات، بحيث لا تكون للمستخدمين سيطرة كاملة عليها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.