شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

غموض يحوم حول اختفاء رسائل واتس آب!

الوقائع الإخبارية : أبلغ مستخدمون عن اختفاء رسائل "واتس آب" القديمة، ما ينذر بوجود خلل غامض يؤثر على أنظمة أندرويد فقط حاليا.
ويقول بعض المستخدمين إن هذه الرسائل قديمة جدا، من عام 2015، ولكن التقارير تشير إلى تأثر رسائل من عام 2018 أيضا.
وليس من الواضح ما إذا كان يوجد سبب منطقي لاختفاء الرسائل. وفي ردود على موقع تعقب "واتس آب"، "WABetaInfo"، قال الناس إنها عبارة عن شائعة.
ويوجد عدد كاف من الناس الذين يشتكون من اختفاء الرسائل الحديثة، ما يشير إلى احتمال وجود خلل مريب.
وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد ورود رسائل "واتس آب"، يتم تخزينها على الهاتف وليس في السحابة (cloud)، وهذا يعني أن الرسائل المحذوفة نتيجة لخلل ما، يمكن أن تضيع إلى الأبد.
وبالنسبة لبعض المستخدمين، يعد سجل دردشات تطبيق المراسلة المملوك من "فيسبوك"، جزءا كبيرا وهاما من حياتهم، حيث تُشارك الذكريات مع الأصدقاء، أو غالبا ما تكون رسائل العلاقات الرومانسية ثمينة، بطريقة لم تكن ممكنة أبدا عبر النصوص التقليدية.
ومن الصعب معرفة ما إذا كان هذا الخلل مؤقتا، أو جزءا من اتجاه جديد يتبعه تطبيق واتس آب.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة واتس آب أنها ستبدأ في حذف الرسائل القديمة ما لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في "غوغل درايف" (Google Drive)، حيث أبرمت الشركة صفقة مع غوغل تسمح لمستخدمي أندرويد بتخزين البيانات مجانا.
ومع ذلك، هناك مشكلة كبيرة في تخزين رسائل واتس آب في نظام السحابة. وبمجرد استخدام iCloud أو Drive أو غوغل، تتم إزالة تشفير واتس آب من النهاية إلى النهاية.
ولكن في الوقت نفسه، تقدم هذه الأنظمة التشفير الخاص بها للبيانات المخزنة، مع التحكم بمفاتيح التشفير من قبل تلك الشركات، بحيث لا تكون للمستخدمين سيطرة كاملة عليها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.