غنيمات تستقبل رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

غنيمات تستقبل رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

الوقائع الإخبارية: استقبلت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، في مكتبها بدار رئاسة الوزراء الاثنين، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فيرناندا إسبينوسا غاريسيس، والوفد المرافق لها.
وبحثت غنيمات التي تترأس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، سبل التعاون بين الأردن وهيئات الأمم المتحدة المعنية بدعم وتمكين المرأة، عبر العديد من البرامج ذات الأولوية في هذا المجال.
وعرضت غنيمات للخطوات التي اتخذها الأردن في مجال تمكين المرأة، وما ستعمل عليه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة من أجل مأسسة العمل الحكومي والوطني فيما يخص التوجهات والبرامج الداعمة للمرأة.
وأكدت التزام الأردن بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام، حيث أطلقت الحكومة رسمياً الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار الأممي في آذار من العام الماضي، وبدأ تنفيذها من مختلف القطاعات الأمنية والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
من جهتها، ثمنت المسؤولة الأممية الخطوات التي حققها الأردن في مجال دعم وتمكين المرأة، ومستوى حضور المرأة الأردنية في مختلف القطاعات، مؤكدةً استمرار التعاون بين هيئات الأمم المتحدة المعنية والمؤسسات الأردنية، في سبيل الارتقاء بوضع المرأة وتعزيز قدراتها.
كما عرضت تصور الأمم المتحدة فيما يخص النهوض بمكانة المرأة ودعم قدراتها، لاسيما مع ازدياد الأزمات التي تعانيها العديد من الدول على مستوى العالم، والتي هي بحاجة لتعاون وثيق من مختلف الأطراف للتخفيف من حدة آثارها على النساء.
ولفتت إلى التقدير الدولي للجهود التي بذلها الأردن في التعامل مع الكثير من التحديات التي أفرزتها الأزمات الإقليمية، لاسيما دوره الإنساني والإغاثي في استضافة اللاجئين، رغم قلة الإمكانيات والموارد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.