شريط الأخبار
اصابة 5 أشخاص اثر مشاجرة استخدم بها العصي والادوات الحادة في جرش نقابة المعلمين : ضغوطات لمنع إقامة اللقاء الإعلامي ضابط سابق بجيش صدام يخلف البغدادي في زعامة "داعش" ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة في العاصمة عمان بالصور...اصابة شخصين اثر حادث تدهور مركبة على طريق المطار وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة في محافظة معان القبض على شخص سلب مبلغ مالي في مادبا ..واخر سرق 12 منزلا في عمان بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة
عاجل

غنيمات تستقبل رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

الوقائع الإخبارية: استقبلت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، في مكتبها بدار رئاسة الوزراء الاثنين، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فيرناندا إسبينوسا غاريسيس، والوفد المرافق لها.
وبحثت غنيمات التي تترأس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، سبل التعاون بين الأردن وهيئات الأمم المتحدة المعنية بدعم وتمكين المرأة، عبر العديد من البرامج ذات الأولوية في هذا المجال.
وعرضت غنيمات للخطوات التي اتخذها الأردن في مجال تمكين المرأة، وما ستعمل عليه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة من أجل مأسسة العمل الحكومي والوطني فيما يخص التوجهات والبرامج الداعمة للمرأة.
وأكدت التزام الأردن بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام، حيث أطلقت الحكومة رسمياً الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار الأممي في آذار من العام الماضي، وبدأ تنفيذها من مختلف القطاعات الأمنية والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
من جهتها، ثمنت المسؤولة الأممية الخطوات التي حققها الأردن في مجال دعم وتمكين المرأة، ومستوى حضور المرأة الأردنية في مختلف القطاعات، مؤكدةً استمرار التعاون بين هيئات الأمم المتحدة المعنية والمؤسسات الأردنية، في سبيل الارتقاء بوضع المرأة وتعزيز قدراتها.
كما عرضت تصور الأمم المتحدة فيما يخص النهوض بمكانة المرأة ودعم قدراتها، لاسيما مع ازدياد الأزمات التي تعانيها العديد من الدول على مستوى العالم، والتي هي بحاجة لتعاون وثيق من مختلف الأطراف للتخفيف من حدة آثارها على النساء.
ولفتت إلى التقدير الدولي للجهود التي بذلها الأردن في التعامل مع الكثير من التحديات التي أفرزتها الأزمات الإقليمية، لاسيما دوره الإنساني والإغاثي في استضافة اللاجئين، رغم قلة الإمكانيات والموارد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.