شريط الأخبار
الفاعوري: ملف عقود تأمين عاملات المنازل سيكون أمام مكافحة الفساد الخوالده: شبهة "دستورية" في الموازنة العامة! وقف صرف راتب تقاعدي لوزير سابق ومطالبته بـ250 ألف دينار جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك اعلام اسرائيلي: اعتقال أردني مسلح قرب وادي الأردن بعد عام على تشكيل حكومة الرزاز: 39% من الأردنيين يرون أن الامور تسير بالإتجاه الصحيح الصناعة والتجارة: اسعار الدجاج انخفض 5 قروش ! المهندسين الزراعيين تستهجن شروط الحكومة لاشغال وظيفة مدير عام المواصفات تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب الحكومة: سنضبط عمليات الشراء عبر الإنترنت حملة الدكتوراه المتعطلون عن العمل يجددون اعتصامهم امام رئاسة الوزراء المعشر: الحكومة لن تعيد النظر في سعر "صرف الدينار" غرينبلات: لم نضغط على الأردن بشأن المقدسات الإسلامية في القدس تعديلات مقترحة على قانون العمل: صلاحية حل النقابات للسلطة القضائية التربية :لن نعتمد "الإجابة النهائية" لأحد الأسئلة التي أثير الجدل حولها في مادة الفيزياء فتاة تحاول الانتحار بتناول كمية من الادوية في الرمثا الوزير المساعدة: المحكمة الإدارية تنصف مجموعة من موظفي بورصة عمان بالفيديو ...ميركل المرأة الحديدية ترتجف بقوة بجانب الرئيس الاوكراني وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام
عاجل

غوشة تؤكد تواصل زيارات المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية

الوقائع الاخبارية : اعلنت وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي ياسرة غوشة ان عدد الجولات غير المعلنة التي ينفذها المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية زاد على 500 زيارة حتى الآن.
وقالت غوشة اليوم الثلاثاء: إن هذه الجولات التي انطلقت في منتصف آذار الماضي ستتواصل في كافة محافظات المملكة على مدار العام، بالتعاون بين إدارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وبناء على نتائجها سيتم رفع تقارير دورية الى مجلس الوزراء اضافة إلى تقارير ربع سنوية للدوائر الحكومية كافة، توضح اوجه التميز والقصور في ادائها.
وكان مجلس الوزراء قد اطلع أخيرا على النتائج الاولية للزيارات حيث وجه رئيس الوزراء بمنح الدوائر ذات الاداء المتدني مهلة شهر لتصويب اوضاعها تحت طائلة المسؤولية، كما وجّه بتكريم الدوائر المتميزة.
على صعيد آخر، اكدت غوشة ان المنهجية والمؤسسية التي يقوم عليها عمل ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في وضع الخطط الهادفة لتطوير الاداء في القطاع العام قد ادى الى انجاز العديد منها كنظام المشتريات الموحّد، والبدء بتنفيذ الزيارات غير المعلنة لمراكز الخدمة الحكومية، واطلاق جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطلبة الجامعات، وتدريب موظفي الصف الامامي المتعاملين مباشرة مع الجمهور في مكاتب ومراكز الخدمات الحكومية، بهدف بناء مهاراتهم وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لديهم.
وردا على سؤال  عن دور الادارة في هذه المرحلة، قالت غوشة انه لن يطرأ اي تغيير على طبيعة عمل الادارة، وآلياته، وستبقى بذات الكادر والهيكل الوظيفي، وتتبع لوزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي.
وشددت على أن وجود وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي لا يتعارض بالمطلق مع وجود الإدارة، وإنما يكمل كل منهما الآخر للصالح العام وتجسيد رسالة الحكومة الواضحة بتطوير الاداء المؤسسي في القطاع الحكومي.
واكدت غوشة اهمية دور المواطن في هذا التطوير وممارسة حقه في تقييم مستوى الخدمات الحكومية من خلال المشاريع التي تم اطلاقها في الفترة الماضية مثل "منصة بخدمتكم" التفاعلية و "قيّم تجربتك" التي تتيح المجال أمام المواطن لعرض تجربته، اضافة الى مسوحات جودة الخدمات الحكومية وجولات المتسوق الخفي.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.