شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

فريز : معدل زيادة دخل الفرد لم يكن يتناسب مع ارتفاع الأسعار

الوقائع الإخبارية : قال محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، إن معدل الزيادة في دخل الفرد خلال السنوات الماضية لم يكن يتناسب مع الزيادة في الأسعار، الأمر الذي أدى لشعور الناس بارتفاع مستوى التضخم بشكل ملحوظ.

وأضاف إن القرارات الحكومية استهدفت القطاعات الكبيرة وتجنبت القوة الشرائية للمواطن البسيط، وهو ما يفسر تصريح وزير المالية الأخير.

وأكد فريز أن الدينار الأردني لا زال يحتفظ بقيمته واستقراره، ولدينا احتياطات أكثر من كافية تدعم الدينار لمواجهة جميع حاجات السوق ويتناسب مع حجم النقد المتداول.

واكد على حاجتنا لتعزيز قدرتنا على النمو وزيادة دخل الفرد لنستطيع ان نتمتع بكافة المزايا التي يوفرها ذلك النمو.

ولفت إلى أن معدل التضخم الحالي بلغ 3.3% في الأردن، مقارنة بالبلدان المجاورة التي ناهزت نسبة التضخم لديها (18%-20%)، في حين كانت في الأعوام الخمسة السابقة أقل من 1%.

يذكر أن عدة انتقادات طالت تصريح وزير المالية قبل أيام الذي قال فيه إن سياسة الحكومة تجنبت اضعاف القوة الشرائية للمواطن، حيث أكد المواطنون أن هذا الكلام يجانب الدقة.

من ناحية أخرى تساءل مواطنون عن سبب انخفاض قيمة العملة المتداولة موضحين أن فئة الخمسين ديناراً مثلاً باتت غير كافية لسد احتياجاتهم مقارنة في العام الماضي!


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.