شريط الأخبار
سرقة 980 دينار من كلية العلوم في الجامعة الأردنية ابو صعيليك يدعو الحكومة لضم خبراء اقتصاديين لمناقشة صندوق النقد الدولي "نقيب الأطباء يحذر من خطورة ترخيص كليات طب خاصة" حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي بالاسماء ....تعيين مدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام النائب حواري للرزاز : تشكيلة حكومتك جاءت بناء على الصداقة والمعرفة الشخصية النائب يحيى السعود ينضم إلى كوكبة حاجبي الثقة عن حكومة الرزاز زيارة الرئيس للرصيفة .. تعويض "نزيف الثقة الشعبي" ومآرب اخرى الحكومة تستملك اراضٍ لتوسعة منطقة الحسن الصناعية في اربد العتوم: امنية امي ان تتزنر بحزام ناسف لتفجر نفسها بالصهاينة صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن وزارة المياه تضبط سلك معدني أوقف القراءة داخل بئر يبيع المياه في جرش رئيس الديوان الملكي السابق للنائب القضاة : خبطت بالقاعدين والواقفين والزاحفين النائب المجالي : نريد إجابة من هيئة الطيران ؟! هل حياة " 169 " مواطن أردنية مزحة !! الحكومة تطالب شركتي طيران بتسديد مستحقاتهما المالية شاهد بالصور .. موظفو “دار الدواء” يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بعد حديثه عن «الفاسدين واصحاب المصالح » .. القضاة يغرد :«معقول خبطنا بحدا من القاعدين!» هبوط اضطراري لطائرة كويتية في مطار الملك حسين بمحافظة العقبة النائب الطروانة تعليقاً على قضية مصنع الدخان : "الرب واحد والعمر واحد والرجال تلاقي الرجال " بالصور...رئيس الوزراء يتفقد واقع حال المكرهة الصحية لبركة البيبسي في لواء الرصيفة
عاجل

فريق وزاري في إدارة الأزمات للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل

الوقائع الإخبارية : اطلع فريق وزاري في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على الخطة الوطنية لمواجهة الزلازل التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016.

واستمع الفريق الذي ضم عدد من الوزراء، إلى إيجاز حول آليات تنفيذ الخطة التي تتضمن واجبات وإجراءات محددة تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية خلال مراحل الأزمة، ويكون تنفيذ هذه الواجبات بشكل دقيق ووفقا لتشاركية وخطوات منظمة .

وقال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي، ان الخطة حددت 34 وزارة ومؤسسة معنية بأزمة الزلازل، ويكون قائد هذه الأزمة حال حدوثها وزير الداخلية، مؤكدا ان المركز يقوم بمتابعة تنفيذ تعليمات الخطة من قبل جميع الجهات المعنية بها ووفقاً لتنسيق عال المستوى.

وأضاف ان خطة مواجهة الزلازل هي إحدى الخطط الثمانية في مواجهة المخاطر التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016، وهي جاهزة للتنفيذ بعد عدة تمارين تم تنظيمها، وهذه الخطط تتناول أزمات اللجوء والحرائق والزلازل وأزمات الطاقة وتداعياتها والإضطرابات والتلوث البيئي والأمراض الوبائية والأعمال الإرهابية.
ع
وبين العميد الركن العبادي في حديثه عن آليات عمل المركز، أنه وفي حال استشعار أزمة يتم عقد اجتماع مستعجل لأعضاء مجلس إدارة المركز؛ وذلك لمناقشة الازمة وتحديد طبيعتها وتعيين قائد لها ليتم البدء في التعامل معها من قبل مؤسسات الدولة من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي يقوم بحشد جميع الجهود الوطنية في مكان واحد وبما يتوفر لدى المركز من إمكانيات كبيرة تتيح لصانع القرار اتخاذ قرارات مناسبة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.