شريط الأخبار
الأمير حمزة : البداية يجب أن تكون بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق
عاجل

فريق وزاري في إدارة الأزمات للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل

الوقائع الإخبارية : اطلع فريق وزاري في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على الخطة الوطنية لمواجهة الزلازل التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016.

واستمع الفريق الذي ضم عدد من الوزراء، إلى إيجاز حول آليات تنفيذ الخطة التي تتضمن واجبات وإجراءات محددة تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية خلال مراحل الأزمة، ويكون تنفيذ هذه الواجبات بشكل دقيق ووفقا لتشاركية وخطوات منظمة .

وقال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي، ان الخطة حددت 34 وزارة ومؤسسة معنية بأزمة الزلازل، ويكون قائد هذه الأزمة حال حدوثها وزير الداخلية، مؤكدا ان المركز يقوم بمتابعة تنفيذ تعليمات الخطة من قبل جميع الجهات المعنية بها ووفقاً لتنسيق عال المستوى.

وأضاف ان خطة مواجهة الزلازل هي إحدى الخطط الثمانية في مواجهة المخاطر التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016، وهي جاهزة للتنفيذ بعد عدة تمارين تم تنظيمها، وهذه الخطط تتناول أزمات اللجوء والحرائق والزلازل وأزمات الطاقة وتداعياتها والإضطرابات والتلوث البيئي والأمراض الوبائية والأعمال الإرهابية.
ع
وبين العميد الركن العبادي في حديثه عن آليات عمل المركز، أنه وفي حال استشعار أزمة يتم عقد اجتماع مستعجل لأعضاء مجلس إدارة المركز؛ وذلك لمناقشة الازمة وتحديد طبيعتها وتعيين قائد لها ليتم البدء في التعامل معها من قبل مؤسسات الدولة من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي يقوم بحشد جميع الجهود الوطنية في مكان واحد وبما يتوفر لدى المركز من إمكانيات كبيرة تتيح لصانع القرار اتخاذ قرارات مناسبة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.