شريط الأخبار
العدوان : خليفة دراغان من خارج الأردن زريقات :مستشفى الزرقاء لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني مشاجرة وتراشق بالحجارة بين عدد من طلبة جامعة جرش الاهلية مصادر مطلعة : الأردن لم يتعرض لضغوط سعودية والعلاقات وثيقة شاهد...صورة جديدة تفضح الحوثيين ..." علي عبدالله صالح " لم يُدفن بعد بالأسماء...الملتقى الاقتصادي يطالب برد الموازنة الجمارك تطالب الملكية بدفع (46) ألف دينار او اللجوء للقضاء جلالة الملك يغادر في زيارة رسمية الى الفاتيكان وفرنسا ناصر جودة : فخور ورأسي مرفوع للسماء بأبنتي " زين الشرف " النائب العمارين : اهالي الجفر مصابون بالهلع و الخوف الشديد بسبب انفلوزنزا الخنازير بالصورة..الملكة: نتذكر كل من ترك وطنه للبحث عن ملجأ آمن بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟!
عاجل

فوائد سحرية للقرفة على الصحة.. ما هي الكمية المطلوبة؟!

الوقائع الإخبارية : ركزت العديد من الدراسات العلمية على فوائد القرفة الصحية، والتي باتت تستخدم كدواء وعلاج للعديد من الامراض، وكوسيلة للتخلص من بعض الآلام.

وأشار موقع webmd إلى ان هناك أربعة أنواع رئيسية من القرفة، منها نوع الكاسيا، التي تلعب دوراً كبيراً في خفض نسبة السكر في الدم عند المصابين بمرض السكري، وأيضاً في إنقاص نسبة الكوليسترول.

كذلك تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مركب "الكومارين" الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية ويمنع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب.

وتساعد القرفة في تقوية جهاز المناعة، والقضاء على التعب، وزيادة طول العمر للفرد، بسبب خصائصها المضادة للشيخوخة.

ولكن ما هي الكمية المطلوب تناولها من القرفة؟

لا توجد كمية محددة أو جرعة ثابتة من القرفة ينصح بها لأنها علاج غير مثبت، ولكن يوصي البعض بتناول ما بين نصف مليعقة صغيرة وملعقة صغيرة كاملة (2-4 غرام) يومياً، مؤكدين أنه لا يوجد لها أي آثار جانبية في حال لم يكن الشخص يعاني من أي حساسية على هذا النوع من البهارات.

ولكن العديد من الدراسات حذرت من تناول جرعات عالية جداً من القرفة، أي تلك التي قد تصل بين 5 و6 غرامات، لأنها تصبح سامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.