شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

فوائد سحرية للقرفة على الصحة.. ما هي الكمية المطلوبة؟!

الوقائع الإخبارية : ركزت العديد من الدراسات العلمية على فوائد القرفة الصحية، والتي باتت تستخدم كدواء وعلاج للعديد من الامراض، وكوسيلة للتخلص من بعض الآلام.

وأشار موقع webmd إلى ان هناك أربعة أنواع رئيسية من القرفة، منها نوع الكاسيا، التي تلعب دوراً كبيراً في خفض نسبة السكر في الدم عند المصابين بمرض السكري، وأيضاً في إنقاص نسبة الكوليسترول.

كذلك تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مركب "الكومارين" الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية ويمنع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب.

وتساعد القرفة في تقوية جهاز المناعة، والقضاء على التعب، وزيادة طول العمر للفرد، بسبب خصائصها المضادة للشيخوخة.

ولكن ما هي الكمية المطلوب تناولها من القرفة؟

لا توجد كمية محددة أو جرعة ثابتة من القرفة ينصح بها لأنها علاج غير مثبت، ولكن يوصي البعض بتناول ما بين نصف مليعقة صغيرة وملعقة صغيرة كاملة (2-4 غرام) يومياً، مؤكدين أنه لا يوجد لها أي آثار جانبية في حال لم يكن الشخص يعاني من أي حساسية على هذا النوع من البهارات.

ولكن العديد من الدراسات حذرت من تناول جرعات عالية جداً من القرفة، أي تلك التي قد تصل بين 5 و6 غرامات، لأنها تصبح سامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.