شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب شاهد بالتفاصيل ... توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الخميس الزواتي تبدي اعجابها بثلوج "قبة الصخرة".. شاهد بماذا ردت طهبوب النائب خوري : نصب واحتيال حكومي من خلال مادة التونة ... شاهد التفاصيل شاهد بالصور ... اخماد حريق منزل في بلدة السفينة بعجلون بالصور...7664 كم قطعتها آليات الأمانة التي عملت خلال المنخفض الجوي بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك الرزاز يزور الدفاع المدني والأشغال، ويؤكد : خدمة المواطن أولوية اخلاء عائلتين لسقوط خيمتيهما في البادية الشمالية اصابة 3 أشخاص اختناقا بسبب مدفأة الغاز في منطقة مخيم الزرقاء السياحة: جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة مفتوحة كالمعتاد الجيش:إيواء حافلة معتمرين تعرضت لعطل فني على الطريق الصحراوي الأمن العام: كافة الطرق في المملكة سالكة وفاة طفلة وإصابة اثنين آخرين اثر حريق منزل في الرمثا "راس منيف" سجلت الاكثر امطارا وثلوجا في المملكة "الدفاع المدني" يؤمن 131 شخصاً لمناطق سكناهم بسبب الثلوج فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد
عاجل

فيديو صادم...سكان مدينة يصرخ سكانها من الشرفات و الشبابيك كل ليلة لسبب غريب!

الوقائع الإخبارية : كل ليلة، الساعة 10 بالتحديد، يقوم معظم سكان مدينة اسمها Uppsala البعيدة في الشمال السويدي 71 كيلومتراً عن العاصمة ستوكهولم، بفتح الشبابيك أو المضي إلى الشرفات وأسطح البنايات والمنازل، للصراخ منها لدقائق معدودات، والسبب بحسب أكثر الروايات ترجيحاً هو التنفيس عما فيهم من ضغط وغضب، وهو تقليد قديم، لكن الصراخ الذي يسميه السويديون Elvaralt واشتهر باسم إنجليزي مختلف تماما، هو Flogsta scream المستمد من اسم حي 'فلوغستا' الأكثر صراخاً من سواه في المدينة المعتبرة عاصمة إقليم بالاسم نفسه.

معظم سكان الحي في المدينة هم من طلاب 'جامعة أوبسالا' وأيضا 'الجامعة السويدية للعلوم والزراعة'، ممن نجد عنهم مقاطع فيديو كثيرة في 'يوتيوب' وبقية مواقع التواصل، حيث يخرح أحدهم إلى الشرفة مثلا، ويبدأ بالصراخ العشوائي، وبثوان معدودات يتبعه آخر وآخر، على حد ما نمسمع في الفيديو المرفق.

وانتشرت الظاهرة إلى جامعات أخرى في مدن سويدية بمختلف المناطق، بل عبرت الحدود ووصلت حتى إلى 'جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية من المملكة، بحسب الوارد عنها في موقع 'ويكيبيديا' المعلوماتي، بحيث لم يعد الصراخ 'ماركة مسجلة' للطلاب فقط، بل أصبح عادة متأصلة بالسويديين، وهو ينتشر ويمتد مع الزمن أكثر، ويتوقعون أن يصبح من عادات سكان ستوكهولم، كما عواصم أخرى في اسكندنافيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.