شريط الأخبار
عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة انتخابات الاردنية: "أهل الهمة" تتقدم بجميع القوائم على مستوى الجامعة بعد فرز 61% من الصناديق التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن بالصور...الرزاز يرعى اطلاق خدمات الكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة موظفو اوتوبارك يعتدون على عضو بمجلس تجارة اربد تجار إربد ينتفضون ضد "الأوتوبارك": إضراب واعتصام الاثنين المقبل بالفيديو والصور...ولي العهد في زيارة مفاجئة للبترا تعرض سيدة للاحتيال من قبل أشخاص انتحلوا صفة رجال أمن
عاجل

فيديو صادم...سكان مدينة يصرخ سكانها من الشرفات و الشبابيك كل ليلة لسبب غريب!

الوقائع الإخبارية : كل ليلة، الساعة 10 بالتحديد، يقوم معظم سكان مدينة اسمها Uppsala البعيدة في الشمال السويدي 71 كيلومتراً عن العاصمة ستوكهولم، بفتح الشبابيك أو المضي إلى الشرفات وأسطح البنايات والمنازل، للصراخ منها لدقائق معدودات، والسبب بحسب أكثر الروايات ترجيحاً هو التنفيس عما فيهم من ضغط وغضب، وهو تقليد قديم، لكن الصراخ الذي يسميه السويديون Elvaralt واشتهر باسم إنجليزي مختلف تماما، هو Flogsta scream المستمد من اسم حي 'فلوغستا' الأكثر صراخاً من سواه في المدينة المعتبرة عاصمة إقليم بالاسم نفسه.

معظم سكان الحي في المدينة هم من طلاب 'جامعة أوبسالا' وأيضا 'الجامعة السويدية للعلوم والزراعة'، ممن نجد عنهم مقاطع فيديو كثيرة في 'يوتيوب' وبقية مواقع التواصل، حيث يخرح أحدهم إلى الشرفة مثلا، ويبدأ بالصراخ العشوائي، وبثوان معدودات يتبعه آخر وآخر، على حد ما نمسمع في الفيديو المرفق.

وانتشرت الظاهرة إلى جامعات أخرى في مدن سويدية بمختلف المناطق، بل عبرت الحدود ووصلت حتى إلى 'جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية من المملكة، بحسب الوارد عنها في موقع 'ويكيبيديا' المعلوماتي، بحيث لم يعد الصراخ 'ماركة مسجلة' للطلاب فقط، بل أصبح عادة متأصلة بالسويديين، وهو ينتشر ويمتد مع الزمن أكثر، ويتوقعون أن يصبح من عادات سكان ستوكهولم، كما عواصم أخرى في اسكندنافيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.