شريط الأخبار
خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بمنطقة الرابية بالصور....انهيار سقف منزل احد المواطنين في غرب اربد
عاجل

فيديو صادم...سكان مدينة يصرخ سكانها من الشرفات و الشبابيك كل ليلة لسبب غريب!

الوقائع الإخبارية : كل ليلة، الساعة 10 بالتحديد، يقوم معظم سكان مدينة اسمها Uppsala البعيدة في الشمال السويدي 71 كيلومتراً عن العاصمة ستوكهولم، بفتح الشبابيك أو المضي إلى الشرفات وأسطح البنايات والمنازل، للصراخ منها لدقائق معدودات، والسبب بحسب أكثر الروايات ترجيحاً هو التنفيس عما فيهم من ضغط وغضب، وهو تقليد قديم، لكن الصراخ الذي يسميه السويديون Elvaralt واشتهر باسم إنجليزي مختلف تماما، هو Flogsta scream المستمد من اسم حي 'فلوغستا' الأكثر صراخاً من سواه في المدينة المعتبرة عاصمة إقليم بالاسم نفسه.

معظم سكان الحي في المدينة هم من طلاب 'جامعة أوبسالا' وأيضا 'الجامعة السويدية للعلوم والزراعة'، ممن نجد عنهم مقاطع فيديو كثيرة في 'يوتيوب' وبقية مواقع التواصل، حيث يخرح أحدهم إلى الشرفة مثلا، ويبدأ بالصراخ العشوائي، وبثوان معدودات يتبعه آخر وآخر، على حد ما نمسمع في الفيديو المرفق.

وانتشرت الظاهرة إلى جامعات أخرى في مدن سويدية بمختلف المناطق، بل عبرت الحدود ووصلت حتى إلى 'جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية من المملكة، بحسب الوارد عنها في موقع 'ويكيبيديا' المعلوماتي، بحيث لم يعد الصراخ 'ماركة مسجلة' للطلاب فقط، بل أصبح عادة متأصلة بالسويديين، وهو ينتشر ويمتد مع الزمن أكثر، ويتوقعون أن يصبح من عادات سكان ستوكهولم، كما عواصم أخرى في اسكندنافيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.