شريط الأخبار
معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك وفاة الطفل " هاشم الكردي "متأثراً باصابته في حادثة اعتداء «فاردة المفرق» بالتفاصيل ...مدير الأمن الوقائي يكشف تفاصيل وأحداث حكاية " ذهب عجلون " النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله
عاجل

فيديو صادم...سكان مدينة يصرخ سكانها من الشرفات و الشبابيك كل ليلة لسبب غريب!

الوقائع الإخبارية : كل ليلة، الساعة 10 بالتحديد، يقوم معظم سكان مدينة اسمها Uppsala البعيدة في الشمال السويدي 71 كيلومتراً عن العاصمة ستوكهولم، بفتح الشبابيك أو المضي إلى الشرفات وأسطح البنايات والمنازل، للصراخ منها لدقائق معدودات، والسبب بحسب أكثر الروايات ترجيحاً هو التنفيس عما فيهم من ضغط وغضب، وهو تقليد قديم، لكن الصراخ الذي يسميه السويديون Elvaralt واشتهر باسم إنجليزي مختلف تماما، هو Flogsta scream المستمد من اسم حي 'فلوغستا' الأكثر صراخاً من سواه في المدينة المعتبرة عاصمة إقليم بالاسم نفسه.

معظم سكان الحي في المدينة هم من طلاب 'جامعة أوبسالا' وأيضا 'الجامعة السويدية للعلوم والزراعة'، ممن نجد عنهم مقاطع فيديو كثيرة في 'يوتيوب' وبقية مواقع التواصل، حيث يخرح أحدهم إلى الشرفة مثلا، ويبدأ بالصراخ العشوائي، وبثوان معدودات يتبعه آخر وآخر، على حد ما نمسمع في الفيديو المرفق.

وانتشرت الظاهرة إلى جامعات أخرى في مدن سويدية بمختلف المناطق، بل عبرت الحدود ووصلت حتى إلى 'جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية من المملكة، بحسب الوارد عنها في موقع 'ويكيبيديا' المعلوماتي، بحيث لم يعد الصراخ 'ماركة مسجلة' للطلاب فقط، بل أصبح عادة متأصلة بالسويديين، وهو ينتشر ويمتد مع الزمن أكثر، ويتوقعون أن يصبح من عادات سكان ستوكهولم، كما عواصم أخرى في اسكندنافيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.