شريط الأخبار
شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر مع حلول شهر رمضان المبارك الأردنيون يستذكرون أحمد هليل زكي بني ارشيد: اقرأ بإسم ربك الذي خلق عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه العدوان يدعو الفيصلي والوحدات لتناول افطار جماعي في منزله وفاة شخص وإصابة آخر اثر تدهور تركتور زراعي في اربد مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي بعد انذار بهدم منازلهم الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة تكسير مركبات بالعصي والحجارة في مشاجرة عائلية بمنطقة كفرنجة في عجلون بالتفاصيل...تعميم من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية
عاجل
 

فيديو نشره البيت الأبيض قبل سفر ترامب إلى السعودية يُغضب إسرائيل

الوقائع الاخبارية: أبدت إسرائيل الجمعة 19 مايو/أيار 2017، امتعاضها من نشر البيت الأبيض شريطاً مصوراً يشمل خارطة للدولة ليس بينها الأراضي العربية المحتلة عام 1967.

ونشر البيت الأبيض عبر حسابه على "تويتر"، شريطاً مصوراً قصيراً يظهر الدول التي ستشملها الجولة الخارجية المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويظهر الشريط خارطة إسرائيل بصفتها إحدى الدول التي ستشملها الجولة، ولكن بعد شطب الأراضي العربية المحتلة عام 1967 منها بما فيها الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ورسمياً، لا تعترف الولايات المتحدة، بالتغييرات الناتجة عن حرب 1967 بما في ذلك ضم إسرائيل للقدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية.وفي هذا الصدد، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر حسابها رداً على تغريدة البيت الأبيض، بفيديو قصير بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل".

وخلت تغريدة الوزارة من أي انتقاد مباشر لواشنطن، مكتفية بالقول "أصدقاؤنا في البيت الأبيض، نحن أيضاً سعداء بالزيارة القادمة لرئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل".

من جانبها، عقّبت وزيرة العدل الإسرائيلية إياليت شاكيد على الخارطة، بالقول "آمل أن يكون هذا مجرد جهل وليس سياسة".ونقلت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قولها، في ندوة بمدينة رامات غان (وسط)، "لم يتم انتخابنا لكي نبقي المقاعد دافئة وإنما لتطبيق سياسة واضحة بالتأكد من عدم قيام دولة فلسطينية".

من جهتها، اعتبرت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الخارطة بأنها "الأخيرة في سلسلة الحوادث التي تشوب الزيارة الأولى لترامب إلى إسرائيل".وأضافت أن "الخارطة تستثني القدس الشرقية ومرتفعات الجولان التي هي جزء من السيادة الإسرائيلية".

وتابعت: الخريطة لا تشمل الضفة الغربية، بما فيها المنطقة (ج)، حيث تتواجد جميع المستوطنات الإسرائيلية".واستدركت الصحيفة "لكن الخارطة لا تشير إلى فلسطين كدولة".

بدوره، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري المستقل، إن "الخارطة تظهر إسرائيل بدون خطوط الهدنة لما قبل 1967".وأضاف "الاعتراف الأميركي بضم إسرائيل للجولان هو أحد المطالب الرئيسية التي ستثيرها إسرائيل خلال زيارة ترامب".

وترفض إسرائيل الانسحاب إلى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وتصر على اعتبار القدس الشرقية جزءا من عاصمتها المستقبلية.

ويصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، الإثنين المقبل، للقاء المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه الثلاثاء إلى بيت لحم في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.