شريط الأخبار
اغذية فاسدة تتسبب باصابة 5 اشخاص بتسمم بمنطقة الجيزة في مادبا وفاة طفلة اثر سقوطها داخل حفرة مياه عادمه في مادبا وفاة سيدة اثر تعرضها لصعقة كهربائية بالعقبة راصد : تجاوزات وانتهاكات وأعمال عنف وشراء اصوات وتصويت لأكثر من مرة شاهد بالصور...احتجاجات واغلاق طريق الكرك – الأغوار احتجاجا على نتائج الانتخابات مجلس مفوضي ‘‘المستقلة‘‘ يوقّع على قرار إلغاء ‘‘انتخابات الموقر‘‘ تقرير لقناة العربية يهدد بضرب القطرية إن خرقت الحظر قرار مرتقب بزيادة مقاعد القبول بالجامعات اليوم "الهيئة" تعلن نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية الهيئة تعدل عن تلاوة أسماء الفائزين بالإنتخابات وتقرر نشرها على موقعها الألكتروني الليلة مشاجرة عشائرية اثر نتائج انتخابات البلدية في منطقة الزواهرة بالزرقاء الكلالدة يعلن النتائج النهائية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات شاهد بالصور ... سقوط عمود كهرباء بسبب حادث تصادم في البلقاء الكلالدة: الاردن طبّق أعلى معايير للنزاهة في العالم اردني يتهم زوجته بالاعتداء عليه وتعذيبه في عمان صدور الإرادة الملكية بتعيين الطراونة أمينا عاما للمجلس الصحي الكلالدة : أفتخر أني أردني وما وقع في الموقر " جريمة " ! "المستقلة للانتخاب" تعقد مؤتمرها الصحفي عند الساعة التاسعة للاعلان عن النتائج العثور على جثة ثلاثيني في منطقة الشونة الشمالية في اربد حقيقة وفاة اللاعب أكرم الزوي أثناء التدريبات ؟؟!!
عاجل
 

فيديو نشره البيت الأبيض قبل سفر ترامب إلى السعودية يُغضب إسرائيل

الوقائع الاخبارية: أبدت إسرائيل الجمعة 19 مايو/أيار 2017، امتعاضها من نشر البيت الأبيض شريطاً مصوراً يشمل خارطة للدولة ليس بينها الأراضي العربية المحتلة عام 1967.

ونشر البيت الأبيض عبر حسابه على "تويتر"، شريطاً مصوراً قصيراً يظهر الدول التي ستشملها الجولة الخارجية المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويظهر الشريط خارطة إسرائيل بصفتها إحدى الدول التي ستشملها الجولة، ولكن بعد شطب الأراضي العربية المحتلة عام 1967 منها بما فيها الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ورسمياً، لا تعترف الولايات المتحدة، بالتغييرات الناتجة عن حرب 1967 بما في ذلك ضم إسرائيل للقدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية.وفي هذا الصدد، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر حسابها رداً على تغريدة البيت الأبيض، بفيديو قصير بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل".

وخلت تغريدة الوزارة من أي انتقاد مباشر لواشنطن، مكتفية بالقول "أصدقاؤنا في البيت الأبيض، نحن أيضاً سعداء بالزيارة القادمة لرئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل".

من جانبها، عقّبت وزيرة العدل الإسرائيلية إياليت شاكيد على الخارطة، بالقول "آمل أن يكون هذا مجرد جهل وليس سياسة".ونقلت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قولها، في ندوة بمدينة رامات غان (وسط)، "لم يتم انتخابنا لكي نبقي المقاعد دافئة وإنما لتطبيق سياسة واضحة بالتأكد من عدم قيام دولة فلسطينية".

من جهتها، اعتبرت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الخارطة بأنها "الأخيرة في سلسلة الحوادث التي تشوب الزيارة الأولى لترامب إلى إسرائيل".وأضافت أن "الخارطة تستثني القدس الشرقية ومرتفعات الجولان التي هي جزء من السيادة الإسرائيلية".

وتابعت: الخريطة لا تشمل الضفة الغربية، بما فيها المنطقة (ج)، حيث تتواجد جميع المستوطنات الإسرائيلية".واستدركت الصحيفة "لكن الخارطة لا تشير إلى فلسطين كدولة".

بدوره، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري المستقل، إن "الخارطة تظهر إسرائيل بدون خطوط الهدنة لما قبل 1967".وأضاف "الاعتراف الأميركي بضم إسرائيل للجولان هو أحد المطالب الرئيسية التي ستثيرها إسرائيل خلال زيارة ترامب".

وترفض إسرائيل الانسحاب إلى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وتصر على اعتبار القدس الشرقية جزءا من عاصمتها المستقبلية.

ويصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، الإثنين المقبل، للقاء المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه الثلاثاء إلى بيت لحم في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.