شريط الأخبار
تعرف على الأوسمة التي تُمنح لأصحاب الإنجازات والتضحيات في الاستقلال الغزو يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه رئيسا لمحكمة التمييز الأشغال الشاقة عشرين عاما لقاتل شاب في البادية الشمالية الملقي في حوار صحافي: الاردن يتطلع لتحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 5% إصابة (7) أشخاص اثر حادثي تصادم في الكرك واربد بالاسماء... انتكاسة واستقالات جماعية من حزب الوسط الإسلامي ملحس : إصدار سندات جديدة بمليار دولار في الربع الأخير من العام الحسين : كل عام ووطننا يعمه السلام الهيئة المستقلة: لا عطلة .. وتلقينا 286 اعتراضا في اقليم الوسط و141 في عمان الاربعاء الكويت .. القبض على أردني حوّل منزله لمزرعة "ماريغوانا" انتحار عشريني شنقا بمنطقة القويسمة شرقي عمان بعد تعليق اعتصامهم .. سائقو تكسي اصفر ينتشرون في العاصمة لتقديم الخدمة مجانا أردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه مشروع قانــون معدل لقانون نقابــة المعلمين .. النقابة تنتصر في حوار شامل ...ناصر الشرّيدة : 18 مليار و 776 مليون دولار حجم الاستثمارات في العقبة الاقتصادية حريق يلتهم 40 دونما في غابات عجلون أردوغان يكرم الأردني " عمر الزوبي " بفوزه بالمركز الأول لأجمل تلاوه للقرآن الكريم براءة ام متهمة بهتك عرض طفلتها البالغة من العمر 11 عاما شاهد بالتفاصيل ... تعميم من وزارة التربية والتعليم المومني: اقتطاع قرشين لغايات دعم صندوق نقل الركاب يحتاج لبند قانوني
عاجل
 

فيديو نشره البيت الأبيض قبل سفر ترامب إلى السعودية يُغضب إسرائيل

الوقائع الاخبارية: أبدت إسرائيل الجمعة 19 مايو/أيار 2017، امتعاضها من نشر البيت الأبيض شريطاً مصوراً يشمل خارطة للدولة ليس بينها الأراضي العربية المحتلة عام 1967.

ونشر البيت الأبيض عبر حسابه على "تويتر"، شريطاً مصوراً قصيراً يظهر الدول التي ستشملها الجولة الخارجية المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويظهر الشريط خارطة إسرائيل بصفتها إحدى الدول التي ستشملها الجولة، ولكن بعد شطب الأراضي العربية المحتلة عام 1967 منها بما فيها الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ورسمياً، لا تعترف الولايات المتحدة، بالتغييرات الناتجة عن حرب 1967 بما في ذلك ضم إسرائيل للقدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية.وفي هذا الصدد، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر حسابها رداً على تغريدة البيت الأبيض، بفيديو قصير بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل".

وخلت تغريدة الوزارة من أي انتقاد مباشر لواشنطن، مكتفية بالقول "أصدقاؤنا في البيت الأبيض، نحن أيضاً سعداء بالزيارة القادمة لرئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل".

من جانبها، عقّبت وزيرة العدل الإسرائيلية إياليت شاكيد على الخارطة، بالقول "آمل أن يكون هذا مجرد جهل وليس سياسة".ونقلت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قولها، في ندوة بمدينة رامات غان (وسط)، "لم يتم انتخابنا لكي نبقي المقاعد دافئة وإنما لتطبيق سياسة واضحة بالتأكد من عدم قيام دولة فلسطينية".

من جهتها، اعتبرت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الخارطة بأنها "الأخيرة في سلسلة الحوادث التي تشوب الزيارة الأولى لترامب إلى إسرائيل".وأضافت أن "الخارطة تستثني القدس الشرقية ومرتفعات الجولان التي هي جزء من السيادة الإسرائيلية".

وتابعت: الخريطة لا تشمل الضفة الغربية، بما فيها المنطقة (ج)، حيث تتواجد جميع المستوطنات الإسرائيلية".واستدركت الصحيفة "لكن الخارطة لا تشير إلى فلسطين كدولة".

بدوره، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري المستقل، إن "الخارطة تظهر إسرائيل بدون خطوط الهدنة لما قبل 1967".وأضاف "الاعتراف الأميركي بضم إسرائيل للجولان هو أحد المطالب الرئيسية التي ستثيرها إسرائيل خلال زيارة ترامب".

وترفض إسرائيل الانسحاب إلى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وتصر على اعتبار القدس الشرقية جزءا من عاصمتها المستقبلية.

ويصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، الإثنين المقبل، للقاء المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه الثلاثاء إلى بيت لحم في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.