شريط الأخبار
 

فيصل القاسم يسخر من السيارة التي تحمل جثمان قاسم سليماني أثناء تشييعه

الوقائع الاخبارية: سخر الإعلامي فيصل القاسم المذيع بقناة الجزيرة، من السيارة التي تحمل جثمان قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، وذلك كونها صناعة أمريكية.وقال عبر حسابه على "تويتر" ساخرًا:" تشييع قاسم سليماني بسيارة شيفروليه أمريكية في بغداد ..ليش ما نقلوه بسيارة شاهين الإيرانية".

كما نشر الصحفي السوري قتيبة ياسين، تغريدة بنفس المعني قائلًا :"السيارة التي يشيّع بها #قاسم_سليماني شيفروليه أمريكية والسلاح الذي يحمله الجندي المرافق أميركي والخوذة والجعبة التي يرتديها أميركية والجميع يصيح الموت لأمريكا".

وانطلقت في بغداد، اليوم مراسم تشييع جثامين قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، ومسؤول العلاقات العامة فيه محمد رضا الجابري.وكانت قوات الأمن أغلقت الجسور وفرضت إجراءات أمنية مشددة، قبيل بدء مراسم التشييع الرسمية، التي انطلقت من مطار المثنى وسط العاصمة تجاه مدينة الكاظمية شمالي بغداد، بحضور آلاف بينهم مسؤولون عراقيون وإيرانيون.
وفجر الجمعة، قتل سليماني، والمهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.