شريط الأخبار
بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟ كمين أمني يوقع مطلوب بحقه 9 قيود أمنية في الكرك حادثة مُفجعة حدثت في الأردن ..ذهبت لتُصلي فمات ابنها غرقا وفاة شاب عشريني سقط عن سطح منزله في اربد مدير الجمارك: ما فرض على التجارة الإلكترونية ليست ضرائب الديوان الملكي ينعى الأميرة دينا والدة الأميرة عالية بنت الحسين الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك وفاة الشاب "محمد ملكاوي " اثر صعقة كهربائية بمنطقة ملكا في اربد بالصور... احباط محاولة تهريب ٢٢٦ كرتونه دخان في معبر حدود جابر ترجيح تخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر الزوايدة : وزراء طاقة سابقين حصلوا على مشاريع عملاقة بــ 150 و 120 مليون دينار حكومة النهضة غير صادقة في أقوالها !! المواطن أصبح جرذ معملي. بالفيديو ..إخماد حريق شب في مركبة بشارع عبدالله غوشة بالعاصمة عمان السياحة : ارتفاع اعداد القادمين للاردن وانخفاض المغادرين الاردنيين لجهات خارجية بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية
عاجل

قائمة أكثر الجيوش قوة في العالم تضم جيشاً عربيا واحدًا

الوقائع الإخبارية : أصدر موقع غلوبال فيربور قائمة باكثر الجيوش العسكرية قوة في العالم وككل عام حلّت المولايات المتحدة الامريكية في مقدّمة الجيوش الاكثر قوة بينما ضمّت القائمة بلدا عربيا واحدًا .
ونشرت صحيفة نيوزويك الأمريكية تقريرًا، الأربعاء، تحدثت فيه عن التغيرات التي طرأت على القائمة لهذا العام، والتي شهدت تغييرًا عجيبًا بعد المراكز الخمسة الأولى.
وأوضحت الصحيفة أن الكوريتين الشمالية والجنوبية تحركتا على القائمة مراكز عدة إلى الأعلى، خصوصًا بسبب التوترات العسكرية المتصاعدة بين الطرفين خلال الفترة الماضية.
ويوضح الموقع أن دولة أخرى شهدت تغيرًا كبيرًا في القائمة هي إيران؛ فقد حازت الأخيرة على اهتمام نشرات الأخبار خلال الفترة الماضية، خصوصًا بعد التصريحات النارية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خميني التي ذكر فيها أن بلاده تستعد لحرب مع الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي .
ولا يحتكم موقع غولبال فيربور حصرًا إلى عدد الأسلحة التي يمتلكها الجيش؛ ولكن الموقع يأخذ بالحسبان أيضًا العوامل الدبلوماسية والتغيرات الجيوسياسية في تصنيفه، إضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والقدرة على تشكيل التحالفات مع القوى العالمية.
ويعتمد الموقع على 50 عنصرًا في تحديد قوة الجيوش، بما في ذلك القوة البشرية وتنوع الأسلحة وميزانيتها العسكرية وعدد الطائرات والدبابات والغواصات وغيرها.
وكان الترتيب الذي وضعه الموقع كالآتي:
1- الولايات المتحدة
2- روسيا
3- الصين
4- الهند
5- فرنسا
6- بريطانيا
7- كوريا الجنوبية
8- اليابان
9- تركيا
10- ألمانيا
11- إيطاليا
12- مصر
13- إيران
14- البرازيل
15- إندونيسيا


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.