شريط الأخبار
قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن والد الشاب عمار الذي توفي بخطأ طبي يخرج عن صمته ويرد على مستشفى الجامعة الرياطي : التجديد لمجلس مفوضي سلطة العقبة قانوني.. ومن مسؤولية البخيت الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
عاجل

قائمة أكثر الجيوش قوة في العالم تضم جيشاً عربيا واحدًا

الوقائع الإخبارية : أصدر موقع غلوبال فيربور قائمة باكثر الجيوش العسكرية قوة في العالم وككل عام حلّت المولايات المتحدة الامريكية في مقدّمة الجيوش الاكثر قوة بينما ضمّت القائمة بلدا عربيا واحدًا .
ونشرت صحيفة نيوزويك الأمريكية تقريرًا، الأربعاء، تحدثت فيه عن التغيرات التي طرأت على القائمة لهذا العام، والتي شهدت تغييرًا عجيبًا بعد المراكز الخمسة الأولى.
وأوضحت الصحيفة أن الكوريتين الشمالية والجنوبية تحركتا على القائمة مراكز عدة إلى الأعلى، خصوصًا بسبب التوترات العسكرية المتصاعدة بين الطرفين خلال الفترة الماضية.
ويوضح الموقع أن دولة أخرى شهدت تغيرًا كبيرًا في القائمة هي إيران؛ فقد حازت الأخيرة على اهتمام نشرات الأخبار خلال الفترة الماضية، خصوصًا بعد التصريحات النارية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خميني التي ذكر فيها أن بلاده تستعد لحرب مع الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي .
ولا يحتكم موقع غولبال فيربور حصرًا إلى عدد الأسلحة التي يمتلكها الجيش؛ ولكن الموقع يأخذ بالحسبان أيضًا العوامل الدبلوماسية والتغيرات الجيوسياسية في تصنيفه، إضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والقدرة على تشكيل التحالفات مع القوى العالمية.
ويعتمد الموقع على 50 عنصرًا في تحديد قوة الجيوش، بما في ذلك القوة البشرية وتنوع الأسلحة وميزانيتها العسكرية وعدد الطائرات والدبابات والغواصات وغيرها.
وكان الترتيب الذي وضعه الموقع كالآتي:
1- الولايات المتحدة
2- روسيا
3- الصين
4- الهند
5- فرنسا
6- بريطانيا
7- كوريا الجنوبية
8- اليابان
9- تركيا
10- ألمانيا
11- إيطاليا
12- مصر
13- إيران
14- البرازيل
15- إندونيسيا


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.