شريط الأخبار
بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية ؟! وفاة ابنة الإعلامي الراحل "هاشم سليمان" متأثرة بإصابتها بعد حريق منزلها في عمان الحوراني يكتب عن مالكي الجامعات الخاصة : مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
عاجل

قاضي القضاة يعلن عن إطلاق خدمات جديدة في المحاكم الشرعية في المفرق

الوقائع الإخبارية : أعلن سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة عن البدء في تقديم خدمة نظر القضايا الشرعية وفصلها وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها مكتب المحكمة الشرعية في مخيم الزعتري وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة للاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري حيث أضيفت هذه الخدمة بالاضافة الى الخدمات المقدمة سابقا وهي توثيق المعاملات والعقود وكذلك الارشاد والاصلاح الاسري .

وأكد سماحة قاضي القضاة خلال زيارته التي قام بها الى مدينة المفرق ان دائرة قاضي القضاة تعمل ووفقا للامكانات المتاحة على تحسين بيئة التقاضي في المحاكم الشرعية في محافظة المفرق ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و أشار سماحته أنه ونظرا للامتداد العمراني والزيادة السكانية وبعد المحاكم المشكلة حاليا عن عدد من المدن والقرى و التجمعات السكانية في المحافظة فقد رفعت الدائرة الى رئاسة الوزراء مشروعي نظام لانشاء محكمتين جديدتين في المحافظة واحدة في مركز لواء البادية الشمالية والأخرى في قضاء الخالدية وذلك لتمكين المواطنين من الوصول الى الخدمات القضائية بكل يسر وسهولة ولتنظيم اختصاص عمل المحاكم في محافظة المفرق وتحديد نطاقها واستجابة لعدد من المطالبات الكريمة من اهالي تلك المناطق وممثليهم والجهات ذات العلاقة ، ومن المتوقع إن شاء الله في حال إقرار النظامين أن يؤدي ذلك إلى رفع مستوى رضا متلقي الخدمة التي تقدمها دائرة قاضي القضاة بسبب خفض الكلف على مراجعي المحاكم الشرعية وتكاملية انتشارها في المحافظة بمختلف اختصاصاتها كل ذلك بهدف تطوير منظومة التقاضي وتحقيق مبدأ سيادة القانون .

كما اعلن سماحة قاضي القضاة إلى أن الدائرة والطواقم الفنية فيها ستبدأ في حوسبة القضايا التنفيذية في محكمة المفرق الشرعية / التنفيذ وذلك خلال اسبوع ووفق خطة تفصيلية أعدت لهذه الغاية حيث سيمكن تفعيل نظام التنفيذ المحوسب في محكمة المفرق بعد الانتهاء منه من استفادة مراجعي المحكمة من خدمة الدفع الالكتروني للنفقات الشرعية المحكوم بها الملتزم بها أمام محاكم التنفيذ الشرعية وكذلك استفادة المحكوم لهم من خدمة صرف النفقات المحكوم بها الكترونيا من خلال ( بطاقة الأسرة ) التي يصدرها البنك الاسلامي الاردني بالتعاون مع دائرة قاضي القضاة والتي لاقت نجاحا كبيرا في المحاكم التي تم تطبيقها فيها ، وبهذا ستكون عمليتي القبض والصرف كلاهما متاحتان للمواطنين الكترونيا ودون الحاجة الى مراجعة محاكم التنفيذ الشرعية والقدوم الى مبانيها ، مما سيعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الاجراءات وتسريعها وتقليل الكلف عليهم وإيجاد حلول بديلة تضمن إتاحة الخدمات حتى خارج أوقات الدوام الرسمي .

وكان قاضي القضاة قد استهل جولته في مدينة المفرق بزيارة الى دار المحافظة التقى خلالها بمحافظ المفرق السيد حسن القيام واطلع منه على الاوضاع في مدينة المفرق وما تتحمله المحافظة من اعباء استضافة آلاف اللاجئين السورين وتأثر البنى التحتية والبلدية والقطاعات المختلفة بذلك .

ورافق سماحته في هذه الزيارة فضيلة رئيس المجلس القضائي الشرعي رئيس المحكمة العليا الشرعية الشيخ كمال الصمادي وعدد من المسؤولين في دائرة قاضي القضاة حيث اطلع سماحته على واقع عمل المحاكم الشرعية في مدينة المفرق والتقى باصحاب الفضيلة القضاة الشرعيين فيها واعوان القضاة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.