شريط الأخبار
بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون هيئة الاستثمار ترد على النائب الزعبي: راتب السكرتيرة 600 دينار العرموطي: سكرتيرة السفير الصهيوني تعمل بمركز أمني حساس في الأردن
عاجل

قبل النوم وبعده.. "الهيبة" يقع بفخ الأخطاء الإخراجية!

الوقائع الإخبارية : كتبت زكية الديراني في صحيفة "الجمهورية": نجح صنّاع مسلسل "الهيبة...الحصاد" (لباسم السلكا وسامر البرقاوي/إنتاج "صبّاح إخوان"/قنوات mbc وmtv) في تبرير عودة شاهين (عبده شاهين) إلى الحياة بعد تعرضه لمحاولة قتل من إبن عمه جبل (تيم حسن) وأنصاره.

فقد دبّت النخوة في قلب جبل الذي قرّر إنقاذ إبن عمه مهما كلّف الثمن، فترك جبل الهيبة حيث تجري الأحداث وإنتقل إلى بيروت لمتابعة معالجة شاهين. هذه النقلة ستكون نقطة الأحداث، وستتصاعد عندما يلتقي جبل بصحافية مشهورة تدعى نور (سيرين عبدالنور) تنشأ قصة حبّ بينهما. لكن قبل التمهيد لتلك العلاقة، كان لا بدّ من التعرّف إلى نور وتحرّكاتها اليومية. هكذا، دارت كاميرا سامر البرقاوي في كواليس حياة المقدمة التي تتولى برنامجاً تلفزيونياً يعنى بالمساعدات الانسانية والاجتماعية، وعملها في الصحافة والتعريف عنها بـ"أهم إعلامية لبنانية".

هذا من ناحية عمل نور بشكل عام، أما من الناحية الأخرى لحياة نور، فكان لا بدّ من التركيز والتوقّف عند جمال المقدمة. أطلت نور بكامل أناقتها، ولكن كان لافتاً أحمر الشفاه الأحمر الذي رافق سيرين منذ إطلالتها الأولى أمام الكاميرا. أحمر شفاه يصلح ليكون رفيق نجمة لا إعلامية. قد يبرّر المخرج بإعتماد ذلك اللون بأنه موضة تقبل عليها غالبية الفتيات ومن بينهن نور. لكن كما كان متوقعاً فإنّ نورتهتمّ بجمالها ليلاً نهاراً، وحتى أثناء نومها لا تنسى وضع أحمر الشفاه ولا تستغني أيضاً عن الإهتمام بجمالها. فقد إستيقظت من فراشها بـ"فول" مكياج عبارة عن أحمر زهري اللون مع رموش إصطناعية وطبقة عالية من كريم الأساس.
مشهد كامل إلتقطته عدسة البرقاوي أثناء استيقاظ نور على صوت هاتفها النقال. مشهد كليشيه يعتمده غالبية المخرجين. هكذا، أدخل المشهد في نفق التصنّع إعلامية تعيش صراعاً مع الوقت للنظر إلى المرآة! لا يقع اللوم على سيرين للحضور في تلك اللقطة، ولكن بالطبع، يتحمّل البرقاوي مسؤولية أيّ خطأ إخراجي مهما كان حجمه، فكيف إذا كان المشهد مستهلكاً ومكرراً لهذه الدرجة!



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.