شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

قرارات ترامب تضع 200 منتج أمريكي في مأزق عالمي

الوقائع الإخبارية : تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية من بينها التبغ ومنتجات الجينز والدراجات النارية، في حال شملته الرسوم الجمركية الأمريكية على الفولاذ بنسبة 25 في المئة والألمنيوم بنسبة 10 بالمئة.

وقبل أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار فرض الرسوم على واردات الولايات المتحدة، أعدت المفوضية الأوروبية لائحة بمنتجات بعضها يشكل رمزا في مجاله.

وتشمل اللائحة منتجات تم تصنيعها على الأراضي الأمريكية لكن ليس تلك التي تبيعها العلامات التجارية الأمريكية ويمكن أن يتم تصنيعها في أي مكان من العالم، وهذه المواد مصنفة بموجب بنود جمركية دقيقة لا تتضمن أي اسم تجاري أو لمؤسسة، مع أن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أشار الأسبوع الماضي إلى "ليفايس" و"هارلي ديفيدسون".

وصدر الاتحاد الأوروبي ما قيمته 5.3 مليار يورو من الفولاذ و1.1 مليار يورو من الألمنيوم إلى الولايات المتحدة في 2017.

وتتضمن القائمة التي أعدتها المفوضية الأوروبية نحو 200 منتج من الواردات من الولايات المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليار يورو تساوي نحو 3.45 مليار دولار.

وتصر المفوضية الأوروبية على أن هذا الإجراء "الانتقامي" يحترم قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل تام، لكن اعتماد تلك التدابير يتطلب الموافقة النهائية من الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد الأوروبي.

وتضم القائمة عشرات المنتجات مثل قضبان الفولاذ غير القابل للتأكسد والأنابيب غير الملحومة وأسلاك الصلب وأبواب ونوافذ وأدوات وغيرها، واللوبياء والذرة والأرز والتوت البري وعصير البرتقال وزبدة الفستق وزبدة الفول السوداني، وويسكي بوربون والسيجار والسجائر والتبغ للغليون وغيرها.

بالإضافة إلى قمصان تي شيرت وفانيلات قطنية أو صوفية أو من أقمشة اصطناعية وبنطالونات جينز أو مصنوعة من القطن وبياضات منزلية وبعض الأحذية الجلدية، وأيضا أحمر الشفاه ومساحيق للعينين وطلاء الأظافر وكريم الأساس، والدراجات النارية بسعة أكبر من 500 سنتم مكعب، والزوارق الشراعية الرياضية أو للاستجمام مع أو دون محرك، وزوارق التجديف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.