شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

قرارات ترامب تضع 200 منتج أمريكي في مأزق عالمي

الوقائع الإخبارية : تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية من بينها التبغ ومنتجات الجينز والدراجات النارية، في حال شملته الرسوم الجمركية الأمريكية على الفولاذ بنسبة 25 في المئة والألمنيوم بنسبة 10 بالمئة.

وقبل أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار فرض الرسوم على واردات الولايات المتحدة، أعدت المفوضية الأوروبية لائحة بمنتجات بعضها يشكل رمزا في مجاله.

وتشمل اللائحة منتجات تم تصنيعها على الأراضي الأمريكية لكن ليس تلك التي تبيعها العلامات التجارية الأمريكية ويمكن أن يتم تصنيعها في أي مكان من العالم، وهذه المواد مصنفة بموجب بنود جمركية دقيقة لا تتضمن أي اسم تجاري أو لمؤسسة، مع أن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أشار الأسبوع الماضي إلى "ليفايس" و"هارلي ديفيدسون".

وصدر الاتحاد الأوروبي ما قيمته 5.3 مليار يورو من الفولاذ و1.1 مليار يورو من الألمنيوم إلى الولايات المتحدة في 2017.

وتتضمن القائمة التي أعدتها المفوضية الأوروبية نحو 200 منتج من الواردات من الولايات المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليار يورو تساوي نحو 3.45 مليار دولار.

وتصر المفوضية الأوروبية على أن هذا الإجراء "الانتقامي" يحترم قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل تام، لكن اعتماد تلك التدابير يتطلب الموافقة النهائية من الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد الأوروبي.

وتضم القائمة عشرات المنتجات مثل قضبان الفولاذ غير القابل للتأكسد والأنابيب غير الملحومة وأسلاك الصلب وأبواب ونوافذ وأدوات وغيرها، واللوبياء والذرة والأرز والتوت البري وعصير البرتقال وزبدة الفستق وزبدة الفول السوداني، وويسكي بوربون والسيجار والسجائر والتبغ للغليون وغيرها.

بالإضافة إلى قمصان تي شيرت وفانيلات قطنية أو صوفية أو من أقمشة اصطناعية وبنطالونات جينز أو مصنوعة من القطن وبياضات منزلية وبعض الأحذية الجلدية، وأيضا أحمر الشفاه ومساحيق للعينين وطلاء الأظافر وكريم الأساس، والدراجات النارية بسعة أكبر من 500 سنتم مكعب، والزوارق الشراعية الرياضية أو للاستجمام مع أو دون محرك، وزوارق التجديف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.