شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

قرارات ترامب تضع 200 منتج أمريكي في مأزق عالمي

الوقائع الإخبارية : تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية من بينها التبغ ومنتجات الجينز والدراجات النارية، في حال شملته الرسوم الجمركية الأمريكية على الفولاذ بنسبة 25 في المئة والألمنيوم بنسبة 10 بالمئة.

وقبل أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار فرض الرسوم على واردات الولايات المتحدة، أعدت المفوضية الأوروبية لائحة بمنتجات بعضها يشكل رمزا في مجاله.

وتشمل اللائحة منتجات تم تصنيعها على الأراضي الأمريكية لكن ليس تلك التي تبيعها العلامات التجارية الأمريكية ويمكن أن يتم تصنيعها في أي مكان من العالم، وهذه المواد مصنفة بموجب بنود جمركية دقيقة لا تتضمن أي اسم تجاري أو لمؤسسة، مع أن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أشار الأسبوع الماضي إلى "ليفايس" و"هارلي ديفيدسون".

وصدر الاتحاد الأوروبي ما قيمته 5.3 مليار يورو من الفولاذ و1.1 مليار يورو من الألمنيوم إلى الولايات المتحدة في 2017.

وتتضمن القائمة التي أعدتها المفوضية الأوروبية نحو 200 منتج من الواردات من الولايات المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليار يورو تساوي نحو 3.45 مليار دولار.

وتصر المفوضية الأوروبية على أن هذا الإجراء "الانتقامي" يحترم قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل تام، لكن اعتماد تلك التدابير يتطلب الموافقة النهائية من الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد الأوروبي.

وتضم القائمة عشرات المنتجات مثل قضبان الفولاذ غير القابل للتأكسد والأنابيب غير الملحومة وأسلاك الصلب وأبواب ونوافذ وأدوات وغيرها، واللوبياء والذرة والأرز والتوت البري وعصير البرتقال وزبدة الفستق وزبدة الفول السوداني، وويسكي بوربون والسيجار والسجائر والتبغ للغليون وغيرها.

بالإضافة إلى قمصان تي شيرت وفانيلات قطنية أو صوفية أو من أقمشة اصطناعية وبنطالونات جينز أو مصنوعة من القطن وبياضات منزلية وبعض الأحذية الجلدية، وأيضا أحمر الشفاه ومساحيق للعينين وطلاء الأظافر وكريم الأساس، والدراجات النارية بسعة أكبر من 500 سنتم مكعب، والزوارق الشراعية الرياضية أو للاستجمام مع أو دون محرك، وزوارق التجديف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.