شريط الأخبار
دولة د. الرزاز ...الاردنيين لن يترددوا بالخروج لاسقاط حكومتك مالم تلبي طموحاتهم وآمالهم بالفيديو..العثور على الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " بالقرب من دوار البياضة في اربد إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟ الإعلامي إبراهيم شهزاده يقترح على رئيس الوزراء الرزاز هذا الاقتراح !! النائب الهواملة : دعوا كل وزير أو وزيرة لشأنهم... اعطوا لنوابكم وحكومتكم ورئيسها " أربعا " بالصور...وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الزرقاء .. دهس طفلة تبلغ 3 اعوام بمنطقة الزواهرة العثور على طفل يبلغ من العمر (5) سنوات فقد في الرمثا الامانة : تشغيل 33 كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد نتنياهو : سنواصل السيطرة على أراضي غربي نهر الأردن اربد...منفذو وقفة احتجاجية تعرضنا للاعتداء والامن ينفي بالأسماء...متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين خليل الحاج توفيق للرزاز ...ليس أمامنا الا ان نتجاوز "الصدمة " المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل شاهد بالفيديو...إطلاق أعيرة نارية بكثافة في استقبال احد الوزراء شمالي الاردن شاهد بالفيديو...هذا مافعله رجل امن مع سيدة اثر تعرضها لحادث سير في عمان الأردن يؤكد ضرورة الحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب السوري وزير المالية كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة غنيمات : لأن المرحلة صعبة ودقيقة والمسؤولية كبيرة ..أعدكم أن أكون على قدر التحدي بالصور...استنفار الأجهزة الأمنية بالبحث عن الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " في اربد
عاجل

قرارات ترامب تضع 200 منتج أمريكي في مأزق عالمي

الوقائع الإخبارية : تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية من بينها التبغ ومنتجات الجينز والدراجات النارية، في حال شملته الرسوم الجمركية الأمريكية على الفولاذ بنسبة 25 في المئة والألمنيوم بنسبة 10 بالمئة.

وقبل أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار فرض الرسوم على واردات الولايات المتحدة، أعدت المفوضية الأوروبية لائحة بمنتجات بعضها يشكل رمزا في مجاله.

وتشمل اللائحة منتجات تم تصنيعها على الأراضي الأمريكية لكن ليس تلك التي تبيعها العلامات التجارية الأمريكية ويمكن أن يتم تصنيعها في أي مكان من العالم، وهذه المواد مصنفة بموجب بنود جمركية دقيقة لا تتضمن أي اسم تجاري أو لمؤسسة، مع أن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أشار الأسبوع الماضي إلى "ليفايس" و"هارلي ديفيدسون".

وصدر الاتحاد الأوروبي ما قيمته 5.3 مليار يورو من الفولاذ و1.1 مليار يورو من الألمنيوم إلى الولايات المتحدة في 2017.

وتتضمن القائمة التي أعدتها المفوضية الأوروبية نحو 200 منتج من الواردات من الولايات المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليار يورو تساوي نحو 3.45 مليار دولار.

وتصر المفوضية الأوروبية على أن هذا الإجراء "الانتقامي" يحترم قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل تام، لكن اعتماد تلك التدابير يتطلب الموافقة النهائية من الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد الأوروبي.

وتضم القائمة عشرات المنتجات مثل قضبان الفولاذ غير القابل للتأكسد والأنابيب غير الملحومة وأسلاك الصلب وأبواب ونوافذ وأدوات وغيرها، واللوبياء والذرة والأرز والتوت البري وعصير البرتقال وزبدة الفستق وزبدة الفول السوداني، وويسكي بوربون والسيجار والسجائر والتبغ للغليون وغيرها.

بالإضافة إلى قمصان تي شيرت وفانيلات قطنية أو صوفية أو من أقمشة اصطناعية وبنطالونات جينز أو مصنوعة من القطن وبياضات منزلية وبعض الأحذية الجلدية، وأيضا أحمر الشفاه ومساحيق للعينين وطلاء الأظافر وكريم الأساس، والدراجات النارية بسعة أكبر من 500 سنتم مكعب، والزوارق الشراعية الرياضية أو للاستجمام مع أو دون محرك، وزوارق التجديف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.