شريط الأخبار
الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق 3 اصابات باعيرة نارية بمشاجرة في الزرقاء تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار شبهة انتحار بوفاة فتاة في عمان الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى ألمانيا الخوالده: دعوة لتعليق الإضراب بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين رسميا...د. وائل عربيات رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية العالمية الوزني من الريتز كارلتون: معنييون بالتسهيل على المستثمرين اللواء الحمود: استراتيجيتنا الأمنية تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار جابر: اعتماد جميع مستشفيات الصحة كوحدة واحدة لغايات التدريب
عاجل

قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ

الوقائع الاخبارية :بدأت الحكومة اليوم الخميس بتنفيذ قرارها القاضي بتحصيل رسوم على المشتريات عبر الإنترنت وعلية وجهت شركة أرامكس رسالة إلى عملائها، حول قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية العالمية، والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 22 من آب 2019.

وقالت الشركة في بيان لها إنه سيتم إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (13924) تاريخ 10/2/2016 المتعلق بإعفاءات الطرود البريدية (ذات الاستخدام الشخصي).

وأوضحت الشركة أن البضائع التي لا تزيد قيمتها عن (50) خمسين ديناراً، ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (5) خمسة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (15) خمسة عشر ديناراً.

وأضافت بأن البضائع التي تزيد قيمتها عن (51) واحد وخمسين ديناراً، ولا تزيد عن (100) مائة ديناراً ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (10) عشرة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (25) خمسة وعشرين ديناراً.

وكشفت بأنه تم تحديد قيمة الإعفاء الشخصي السنوية بـ (500) خمسمائة ديناراً مجتمعة للبضائع المشمولة في هذا القرار، وفي حال تجاوز هذه القيمة مجتمعة تطبق عليها الرسوم الجمركية والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

وتابعت بأن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (100) مائة ديناراً ولا تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

في حين أن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان جمركي أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

ووضعت الشركة جملة من الخطوات التي يجب على العملاء اتباعها كما يلي:

قم بإنشاء حساب على منصة الجمارك الأردنية

عند استلامك لرقم التتبع الخاص بشحنتك من أرامكس، قم بإدخال معلومات شحنتك (تصريح مختصر) على المنصة الإلكترونية للجمارك.

المعلومات الواجب إدخالها:

رقم التتبع أو رقم البوليصة

الاسم كما يرد على الطرد باللغه الانجليزية

اسم ووصف المادة الموجودة داخل الشحنة

مصدر البوليصه / موقع الشراء

قم باختيار "أرامكس" في خانة شركة الشحن

أدخل اجمالي قيمة الشحنة حسب فاتورة الشراء

وقالت الشركة ان الباضائع المشمولة .. الألبسة الشخصية والأحذية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية.

فيما عدا ذلك، ستخضع البضائع المدخلة لقانون الجمارك، حيث سينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

نظراً لدخول هذا القرار حيز التنفيذ خلال فترة قصيرة، نود أن نوجه نظركم إلى احتمالية تأخر تخليص الشحنات في دائرة الجمارك. وعليه ننصحكم بالالتزام بالتعليمات والخطوات الواردة أعلاه لتجنب أي تأخير في تخليص الشحنات، أو أي رسوم إضافية تترتب نتيجة لذلك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.