شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة
عاجل

قرار مهم من«المركزي» بشأن الحسابات البنكية للمواطنين

الوقائع الإخبارية : قرر البنك المركزي، الزام البنوك كافة بفتح حسابات بنكية لجميع المواطنين المؤهلين قانونياً.
وقال البنك، في بيان له، مساء السبت، إن هذا الإجراء يسهم في تعزيز ثقافة الإدخار وفي التسهيل على المواطيين وتحسين المستوى المعيشي لهم ويؤدي الى تسريع وتيرة التنمية الإقتصادية.
وبيَن أن الحساب البنكي الأساسي يمثل حساباً مصرفياً منخفض التكاليف بحيث يكون متاحاً لفئات المجتمع والذين لا يمتلكون حسابات بنكية ويرغبون في التعامل مع البنوك ضمن حدود وكلف تتناسب مع دخلهم وقدراتهم.
هذا وقد تضمنت التعليمات الصادرة الزام البنوك بفتح هذا الحساب للأشخاص المؤهلون قانونا للتعامل مع البنوك ولا يمتلكون أي نوع من أنواع الحسابات البنكية، وقد تضمنت التعليمات عدد من المحاور أهمها إجراءات عناية مبسطة فيما يخص فتح الحساب، عدم وجود حد ادنى للرصيد، اعفاء العميل من بعض العمولات والرسوم واتاحة الخدمات المصرفية الأساسية مثل السحب والإيداع والحوالات المصرفية وكذلك الخدمات البنكية الالكترونية.
وفي شأن ذي صله فقد اولت التعليمات أهمية خاصة لدور البنوك بتوعية الفئات المستبعدة مالياً بحقهم في استخدام الحساب البنكي الأساسي وتوعيتهم بواجباتهم ومسؤولياتهم حيال استخدامه.
ويأتي اصدار هذه التعليمات تنفيذا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي تم اطلاقها في نهاية عام 2017 وبما يساهم بتعزيز الاشتمال المالي في المملكة ويصب في تحقيق رؤية الأردن 2025.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.