شريط الأخبار
الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى
عاجل

قسم الهندسة المدنية بجامعة البترا ينظم زيارة علمية لمحطة تنقية مياه شرق جرش

الوقائع الاخبارية :نظم قسم الهندسة المدنية في جامعة البترا، زيارة علمية إلى محطة تقنية مياه شرق جرش بهدف اطلاع طلبة قسم الهندسة المدنية على آلية معالجة المياه العادمة والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها وربط المساقات النظرية بالواقع، شارك في الزيارة طلبة القسم ورئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد في هندسة المياه والبيئة الدكتور نضال حسين.

وقدمت إدارة مشروع محطة شرق جرش شرحا عن المحطة أوضحوا فيها الهدف الأساسي من تصميمها. بالإضافة إلى جولة ميدانية موسعة شملت كافة مراحل التنقية، والتعريف بآلية كل مرحلة بالتفصيل، وتكون فريق المحطة من المهندس موسى أبو ياغي والمهندس نضال خماش والمهندس مؤمن أبو خيط.

وأشار القائمون على المحطة إلى وجود عدة مراحل من عملية المعالجة، تبدأ بمرحلة المناخل وإزالة الرمل والزيوت، ثم مرحلة نظام التهوية الموسعة حيث يتم فصل الرواسب لمعالجتها، ثم مرحلة الفلترة والكلورة، ثم مرحلة معالجة الحمأة، ثم الفلترة البيولوجية لإزالة الروائح.

يشار إلى أن محطة تقنية مياه شرق جرش من أحدث محطات تنقية المياه العادمة في الأردن وأنشئت بتكلفة 26 مليون دولار بطاقة إجمالية 10 الف م3 / يوم، وتعد من المشاريع الوطنية في قطاع الصرف الصحي لخدمة معظم مناطق محافظة جرش، حيث تقوم بتزويد المزارعين بالمياه المعالجة لاستخدامها في الزراعات المناسبة
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.