قسم الهندسة المدنية بجامعة البترا ينظم زيارة علمية لمحطة تنقية مياه شرق جرش
شريط الأخبار
العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة "
عاجل

قسم الهندسة المدنية بجامعة البترا ينظم زيارة علمية لمحطة تنقية مياه شرق جرش

الوقائع الاخبارية :نظم قسم الهندسة المدنية في جامعة البترا، زيارة علمية إلى محطة تقنية مياه شرق جرش بهدف اطلاع طلبة قسم الهندسة المدنية على آلية معالجة المياه العادمة والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها وربط المساقات النظرية بالواقع، شارك في الزيارة طلبة القسم ورئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد في هندسة المياه والبيئة الدكتور نضال حسين.

وقدمت إدارة مشروع محطة شرق جرش شرحا عن المحطة أوضحوا فيها الهدف الأساسي من تصميمها. بالإضافة إلى جولة ميدانية موسعة شملت كافة مراحل التنقية، والتعريف بآلية كل مرحلة بالتفصيل، وتكون فريق المحطة من المهندس موسى أبو ياغي والمهندس نضال خماش والمهندس مؤمن أبو خيط.

وأشار القائمون على المحطة إلى وجود عدة مراحل من عملية المعالجة، تبدأ بمرحلة المناخل وإزالة الرمل والزيوت، ثم مرحلة نظام التهوية الموسعة حيث يتم فصل الرواسب لمعالجتها، ثم مرحلة الفلترة والكلورة، ثم مرحلة معالجة الحمأة، ثم الفلترة البيولوجية لإزالة الروائح.

يشار إلى أن محطة تقنية مياه شرق جرش من أحدث محطات تنقية المياه العادمة في الأردن وأنشئت بتكلفة 26 مليون دولار بطاقة إجمالية 10 الف م3 / يوم، وتعد من المشاريع الوطنية في قطاع الصرف الصحي لخدمة معظم مناطق محافظة جرش، حيث تقوم بتزويد المزارعين بالمياه المعالجة لاستخدامها في الزراعات المناسبة
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.