شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

قشر البيض وفتات الخبز...طرق ذكية للاستفادة من "مخلفات الطعام"

الوقائع الإخبارية : يميل كثيرون إلى التخلص من مخلفات الطعام بدون التفكير في إمكانية الاستفادة منها، على الرغم من أن كثيرا من مخلفات الأطعمة ذات فائدة كبيرة لنا وللبيئة المحيط بنا.

نستعرض هنا بعض الطرق في إعادة تدوير ما لا نريد من الأطعمة أو بقاياها بدل أن نلقي بها في سلة المهملات، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

قشر البيض

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، لذلك يمكن على التربة تحت النباتات، مما يؤدي إلى زيادة نموها، أو طحنها وإضافتها إلى العصائر والشوكلاتة.

فتات الخبز

ما لم يصب الخبر القديم أو الفتات منه بأي تعفن، فإن تحميصه تعتبر طريقة ذكية لحفظه لأطول مدة ممكنة، بل بإمكانك إضافة هذا الفتات المحمص إلى أطباق عدة من بينها السلطة.

اليوم الكوكتيل

إذا كانت ثلاجتك تعج بأطباق عدة من الطعام المتبقي، ولا تزال صالحة للأكل، فعليك تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها. فكر في المكونات الغنية لها وليس باعتبارها بقايا.

عظام اللحم

إذ كنت ممن يرمون عظام اللحم قبل طبخه، فأنت تلقي قيمة غذائية كبيرة في سلة المهملات، إذ يمكن صنع مرق منزلي لذيذ باستخدام العظم، وتخزينه في الفريزر إلى حين الحاجة.

قشر الليمون

يمكنك تجميدها أو تجفيفها لاستخدامها لاحقا، لكن كيف؟ جفف قشور البرتقال أو الليمون لمدة لا تقل عن أسبوع، ومن ثم فتتها واخلطها مع الماء والخل، والآن بات بإمكانك استخدامها في تنظيف المنزل.

قشر الموز

هل تعلم أنه بإمكانك استخدام قشور الموز في تلميع الأحذية الجلدية؟ ووفقا للأبحاث، فإن الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر أساسي في معظم مواد تلميع الأحذية الموجودة في السوق.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.