شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

قصة مرعبة .. معالج يثقب رئتي مريضة خلال علاجها بالوخز بالإبر

الوقائع الاخبارية :في حادثة مرعبة، اخترق أخصائي الوخز بالإبر في نيوزيلندا رئة امرأة شابة، بعدما غرز الإبر عميقا في منطقة كتفها.

ووقعت هذه الحادثة عندما كانت المريضة البالغة من العمر 33 عاما، تسعى للحصول على علاج من إصابة في الذراع والرسغ، ما تسبب بألم في أعلى كتفيها وضيق في التنفس.

وقرر المختص بالوخز بالإبر وضع إبرتين في نقطة علاجية تعرف باسم Jian Jing أوGallbladder 21 أو اختصارا بـGB21.

وأثناء قيام المعالج بإدخال الإبر، أعربت الفتاة عن شعورها بالألم، وأن الوخز كان "عميقا للغاية".

وبقيت الإبر في مكانها لمدة نصف ساعة قبل إزالتها، وفي هذه المرحلة شعرت المريضة بألم مفاجئ في الجهة اليمنى من صدرها وضيق في التنفس، وأخبرت أخصائي العلاج بالوخز بالإبر أنها شعرت بـ"الاختناق" وأنها كانت تعاني من إحساس غريب ومؤلم بهواء حول رئتيها.

وأرسلت المريضة إلى المنزل للحصول على قسط من الراحة على الرغم من أنها كانت تشعر بعدم الارتياح الشديد في نهاية العلاج.

وفي وقت لاحق من تلك الليلة، أخذها زوجها إلى المستشفى، حيث تم إحالتها بسرعة إلى قسم الطوارئ، وشخص الأطباء حالتها باسترواح الصدر الثنائي وهو  انهيار رئوي على جانبي العضو الرئيسي في الجهاز التنفسي، بسبب ثقب في الجانب العلوي من الصدر.

واتخذت إجراءات صارمة بشأن اختصاصي الوخز بالإبر حيث اعتبر أنه انتهك القوانين الصحية بعدم إخبار المريضة بشكل صحيح بمخاطر الخطوة التي تم القيام بها، وعدم الحصول على موافقة صريحة من المريضة قبل وضع الإبر في هذه النقاط الخطرة.

وفرض عليه الخضوع لمزيد من التدريب على الوخز بالإبر بالإضافة إلى إلزامه بإعطاء المعلومات الدقيقة للمرضى والحصول على موافقة صريحة منهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.