شريط الأخبار
معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك وفاة الطفل " هاشم الكردي "متأثراً باصابته في حادثة اعتداء «فاردة المفرق» بالتفاصيل ...مدير الأمن الوقائي يكشف تفاصيل وأحداث حكاية " ذهب عجلون " النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله
عاجل

كاتبة أميركية تكتب مقالا "كيف تقتلين زوجك؟" ثم تنفذ ذلك!

الوقائع الإخبارية : أقدمت كاتبة روائية أميركية، على قتل زوجها، بعدما نشرت مدونة على الإنترنت بعنوان "كيف تقتلين زوجك؟".

وألقي القبض على الكاتبة البالغة من العمر 68 عامًا واسمها "نانسي كرامبتون بروفي" الأسبوع الماضي، بعد حادثة القتل في 2 يونيو التي راح ضحيتها زوجها دانيال بروفي في الـ 63 عامًا من عمره.
وقد وجد الرجل جثة هامدة بعد قتله بالرصاص، داخل معهد أوريغون لفنون الطهي بمدينة بورتلاند، حيث يعمل هناك.
قصة المقال المزعج
كانت الزوجة التي تكتب الروايات الرومانسية وأدب الرعب والغموض، قد نشرت بمدونتها على موقع "ورد برس" عن قتل أحد الزوجين للآخر، وقد نشرت المقال على مدونتها الشخصية المسماة See Jane Publish.
وراجعت "العربية.نت" التي نشرت التقرير المدونة التي تم إغلاقها الآن، ولا تفتح إلا بشرطين تتضمن عضوية موقع "ورد برس" والأذن بذلك من صاحب الموقع، ما يعني عدم قدرة شخص على قراءة مضمون المدونة وغيرها من المواد المنشورة للكاتبة القاتلة.
وفي واقع الأمر فإن المقالة المعنية كتبت منذ سبع سنوات في عام 2011، وتم التنويه لها لأول مرة في صحيفة أوريجونيان المحلية.
ورغم أنه صعب الوصول للموقع الآن، فقد استطاعت بعض المنظمات الإخبارية التقاط صور للشاشة من أرشيف الإنترنت.
مضمون المقال
وكانت كرامبتون بروفي قد كتبت في 4 نوفمبر من عام 2011: "ككاتبة رومانسية فإني أقضي الكثير من الوقت أفكر في القتل، وبالتالي عن إجراءات الشرطة التي تلي ذلك".
وتضيف: "بعد كل شيء، إذا كان من المفترض أن القتل سوف يحررني، فأنا بالتأكيد لا أريد أن أقضي أي وقت في السجن".
ويسرد المقال عددًا من الدوافع التي من شأنها أن تدفع الزوجة لقتل زوجها، بما في ذلك الحوافز المالية، والخيانة الزوجية، والسلوك المسيء.
كما كتبت: "الطلاق مكلف. فهل تريدين حقًا أن تقسمي ممتلكاتك؟".
وأضافت: "وإذا كنت قد تزوجت من أجل المال.. أليس من حقك الحصول عليه كله؟".
وتقول: "المشكلة أن الشرطة ليست غبية، لهذا فإن أول الاتهامات سوف تشير إليك، لهذا يجب أن تكوني منظمة وقاسية وذكية جدًا".
وتمضي في السرد: "لقد اختفى الأزواج من قبل في السفن السياحية، فلماذا لا يحصل هذا معك؟".
القبض على كرامبتون
وقد ألقي القبض على الكاتبة يوم الأربعاء الماضي، بتهمة قتل زوجها في معهد الطهي المذكور، وكانت وقتها جالسة في البيت لحظة اعتقالها.
وذكرت صحيفة "أوريغون لايف" أن كرامبتون بروفي، التي سبق أن نشرت رواية تحمل عنوان "الزوج الخطأ" وأخرى ثانية "الحبيب الخطأ"، تم حجزها في مركز احتجاز مقاطعة مولتنوماه، بتهمة القتل والاستخدام غير المشروع لسلاح ناري.
الإعلان المخيف
في 2 يونيو 2018 تم العثور على الزوج قتيلًا بالرصاص في منطقة المطبخ بالمدرسة، بواسطة طلابه المرعوبين.
وقد كان يعمل بهذا المعهد المتخصص لفنون الطهي منذ عام 2006 بحسب موقع المعهد، وكان خبيرًا في علم الأحياء البحرية والفطر.
وكانت الزوجة وبعد يوم من قتلها زوجها، قد كتبت على فيسبوك مشاركة مخيفة، تعلن فيها عن وفاة شريكها، وحثت الأصدقاء على عدم الاتصال بها.
وقد كتبت: "إلى أصدقائي وعائلتي على فيسبوك.
لدي أخبار حزينة لكم، بأن زوجي وأفضل صديقي لي، الشيف دان بروفي قد قتل صباح أمس. بالنسبة لمن هم قريبون مني ويشعرون أن هذا الأمر الجلل يستحق مكالمة هاتفية، فأنتم على حق، لكنني أعاني من أجل فهم كل شيء الآن.. وبينما أقدر لكم ردودكم التي تكن لي المحبة.. فأنا مسحوقة.. لهذا يرجى تأجيل المكالمات الهاتفية لي حتى أستفيق".
الحياة مشروع علمي
وكانت السيدة القاتلة قد كتبت على موقعها على الإنترنت أنها متزوجة من رئيس الطباخين، وأن "شعارها هو: الحياة مشروع علمي".
وتضيف: "ككل الأزواج لدينا حالات من الصعود والهبوط، لكن الأوقات السعيدة تتفوق على السيئة".
وتقول عن قصصها إنها تتعلق بالرجال الوسيمين والنساء القويات، وعن العائلات التي تواجه مصاعب في الحياة، وعن شغف ومتعة الحصول على الحب، وصعوبة الاحتفاظ به.
وقد كتبت مجموعة من الروايات أسمتها سلسلة "الأخطاء".. وتشمل: "الزوج الخطأ"، "البطل الخطأ"، "الحب الخطأ"، "الاتهام الخاطئ"، "الختم الخطأ".
ومن المقرر أن تبدأ أول محاكمة لها ظهر الخميس بمقاطعة مولتنوماه، ولم يتضح إن كان لها محامٍ أم لا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.