شريط الأخبار
عمر المشاقبة مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش العتوم تطالب الحكومة بمقترحات عملية لحل أزمة المعلمين القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في مناطق مختلفة من المملكة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من أيلول "الترخيص" تعلن بيع مركبات في "حجز الموقر" بالمزاد مشعل يلقي كلمة عبر الهاتف في حفل أقامته الحركة الإسلامية بالكرك
عاجل

كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا

الوقائع الإخبارية: قال الكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، في مقال له بصحيفة معاريف، السبت، إن مواقف عمّان والقاهرة تقلل من فرص نجاح مؤتمر البحرين.

ولم يخفِ الحذر الكبير لدى الاحتلال من مواقف الأردن الثابتة، قائلا: "التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا".

وتوقع ميلمان فشل المساعي الأمريكية لإنجاح صفقة القرن، حيث استدل بتصريحات دان شابيرو، السفير الأمريكي السابق في تل أبيب، حول تحطيم كافة الوعود المتعلقة بالمساعدات المالية على أرض الواقع.

وأكد على أن الذين يعانون من التمييز بسبب مصادرة الأراضي والمستوطنات، لديهم أيضًا تطلعات وطنية وأمل في الحرية، وليس فقط رغبة في تحسين مستوى معيشتهم.

واستطرد ميلمان إلى أنه حتى بعد الكشف عن الجوانب السياسية في الصفقة، ستكون منحازة لصالح إسرائيل التي استفادت من نقل السفارة الأمريكية للقدس، مؤكدا على أن الصفقة غير مشجعة للوصول إلى تسوية سياسية في المنطقة.

ونوه إلى أن التسريبات الصادرة عن الاقتراح الأمريكي تنقسم إلى قسمين في المرحلة الأولى "السلام الاقتصادي" ثم "السلام السياسي"، مشيرا إلى أن فكرة السلام الاقتصادي هي فكرة خاصة بنتنياهو عندما كان رئيسا للمعارضة الإسرائيلية عام 2008.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.