شريط الأخبار
بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا سفير المملكة لدى الأردن للجمهور السعودي في الاردن : شكرا لكم كفيتم ووفيتم امن وقائي الزرقاء يضبط مصنع داخل منزل لإنتاج زيت الزيتون المغشوش بالصور .. وفاة مواطن بحادث تدهور على طريق المحمدية - معان شاهد بالتفاصيل ... برنامج " خدمة وطن " وموعد البدء فيه الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين
عاجل

كانت يهودية لكنه أحبها كما لم يُحب أبداً .. تعرفوا الى "حبيبة قلب" هتلر!

الوقائع الإخبارية : التقطت الكثير من الصور للزعيم النازي الشهير أدولف هتلر، برفقة الأطفال، وكانت في أغلب الأحيان صورا لأغراض دعائية، بهدف تحسين صورته أمام الشعب الألماني؛ لكن القصة هنا تختلف كثيرا، فتلك الطفلة ذات السنوات السبع، سرقت قلب الزعيم، الذي اشتهر بأنه أكثر الرجال الذين عرفهم التاريخ قسوة.

تحت عنوان 'من الطفلة سارقة قلب هتلر؟' نشر موقع شركة 'روتانا' مقالاً عن 'روز بيرنيل نيناو'، الطفلة التي اشتهرت بعدة ألقاب، منها 'فتاة الفوهرر'، وحبيبة هتلر، مشيرا الى انه 'ورغم أنها كانت فتاة 'يهودية' لأمها، وتاريخ الكراهية معروف بين هتلر واليهود في أنحاء العالم، فإنه ظل على علاقة وثيقة بالفتاة لمدة 5 سنوات، منذ لقائهما الأول'.

وفي التفاصيل، التقى هتلر، فتاته الشهيرة، في احتفال عيد ميلادها السابع وأحبها منذ وقعت عيناه عليها، بين عدد من الأطفال الحاضرين للاحتفال، فاقترب منها وحين عرف أن هذا اليوم هو يوم ميلادها أيضا، أمر بإعطائها الهدايا، ومن هنا بدأت علاقته الوثيقة بها.

اعتنى هتلر بالفتاة، بعد ذلك بشكل خاص، رغم معرفته بأن أصولها يهودية، وكان يلتقي بها باستمرار، ويقضي معها الكثير من الوقت، بل أمر حراسه، بحراستها والسماح لها بزيارته في مقره الذي عرف باسم 'قبة الفوهرر'، في أي وقت تريده، وهي ميزة لم يحظ بها، حتى كبار الشخصيات، وهي كانت تناديه بـ'العم هتلر'، كما قدم لها ولأمها، العديد من الامتيازات، وفي الواقع تحتفظ ألمانيا بـ17 رسالة منها إلى "هتلر”، كتبتها وأرسلتها إليه ما بين عامي 1935، و1938


وفي عام 1938، علم سكرتير الفوهرر الخاص مارتن بورمان، بقصة افتقار روز إلى الدماء الألمانية النقية، وأنها يهودية لأمها، فمنعها هي ووالدتها من رؤية هتلر، دون أن يعلم الأخير، وانتهت تلك العلاقة بين الزعيم الألماني الشرس، وحبيبته الصغيرة الوديعة.

وفي كتاب هتلر، يقال إن الجملة التي قال فيها الزعيم الألماني: 'هناك أناس لديهم موهبة حقيقية لإفساد كل فرحتي'، كان يشير فيها لمحاولات بورمان، قطع كل وسائل الاتصال مع 'روز'.

ونجت "روز” وأمها من المجزرة النازية (الهولوكوست) بحق اليهود، والتي أودت بحياة أعداد منهم، ولم يأمر هتلر أبدا بقتلها حتى مع علمه بكونها بين الأحياء.

وفي 5 تشرين الاول عام 1943، توفيت روز في ميونخ، وهي تبلغ من العمر 17 عاما فقط بعد إصابتها بمرض شلل النخاع الشوكي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.