شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

كبسولة لمرضى سرطان الدم تباع في الأردن بـ47.7 دينار...وسعرها في مصر 8 دنانير فقط!

الوقائع الإخبارية : اشتكى عدد من المرضى من غلاء أسعار الدواء في الأردن مقارنة بالدول الأخرى، حيث أن الأسعار باتت تفوق قدرتهم على شرائه، وخاصة مرضى السرطان والسكري.

وأشار عدد من المرضى إلى الفرق الفاحش بالأسعار، و خاصة دواء مرضى سرطان الدم tasigna الذي يبلغ سعر الكبسولة الواحدة منه في الأردن 43.7 ديناراً، بينما يبلغ سعرها في مصر 8 دنانير فقط.

من ناحية أخرى أكد عدد من مرضى السكري استغلالهم والمتاجرة بأدويتهم، حيث يبلغ سعر دواء actos المصنع في الأردن بترخيص من الشركة الأم 43 دينارا، في حين أن سعره في المملكة العربية السعودية 17 ديناراً فقط، علماً أن السعودية تستورده من الأردن.

مصادر تواصلت مع مديرة الدواء في مؤسسة الغذاء والدواء، وصال الهقيش، التي بررت فرق سعر دواء tasigna، باحتمالية حصول مصر على ترخيص من الشركة الأم لتصنيعه فيها.

ولدى سؤالها عن فرق أسعار دواء actos لمرضى السكري، قالت إنها ستبحث في سجلات تسعيرة الأدوية، للتأكد من الشكاوى.

وبالرغم من التواصل مراراً وتكراراً عبر الهاتف ورسائل الواتساب، إلا انه لم نحصل على أي رد من مديرية الدواء، حول فروقات الأسعار فاحشة الغلاء في الأردن مقارنة بباقي الدول العربية وحتى الأجنبية.

مصادر تضع هذا الملف بين يدي الجهات المختصة للتحقيق في أسعار الأدوية في الأردن التي تبلغ أضعاف أسعاره في الدول الأخرى، وخاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة حيث بات المريض عاجزا عن شراء أدويته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.