شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

كبسولة لمرضى سرطان الدم تباع في الأردن بـ47.7 دينار...وسعرها في مصر 8 دنانير فقط!

الوقائع الإخبارية : اشتكى عدد من المرضى من غلاء أسعار الدواء في الأردن مقارنة بالدول الأخرى، حيث أن الأسعار باتت تفوق قدرتهم على شرائه، وخاصة مرضى السرطان والسكري.

وأشار عدد من المرضى إلى الفرق الفاحش بالأسعار، و خاصة دواء مرضى سرطان الدم tasigna الذي يبلغ سعر الكبسولة الواحدة منه في الأردن 43.7 ديناراً، بينما يبلغ سعرها في مصر 8 دنانير فقط.

من ناحية أخرى أكد عدد من مرضى السكري استغلالهم والمتاجرة بأدويتهم، حيث يبلغ سعر دواء actos المصنع في الأردن بترخيص من الشركة الأم 43 دينارا، في حين أن سعره في المملكة العربية السعودية 17 ديناراً فقط، علماً أن السعودية تستورده من الأردن.

مصادر تواصلت مع مديرة الدواء في مؤسسة الغذاء والدواء، وصال الهقيش، التي بررت فرق سعر دواء tasigna، باحتمالية حصول مصر على ترخيص من الشركة الأم لتصنيعه فيها.

ولدى سؤالها عن فرق أسعار دواء actos لمرضى السكري، قالت إنها ستبحث في سجلات تسعيرة الأدوية، للتأكد من الشكاوى.

وبالرغم من التواصل مراراً وتكراراً عبر الهاتف ورسائل الواتساب، إلا انه لم نحصل على أي رد من مديرية الدواء، حول فروقات الأسعار فاحشة الغلاء في الأردن مقارنة بباقي الدول العربية وحتى الأجنبية.

مصادر تضع هذا الملف بين يدي الجهات المختصة للتحقيق في أسعار الأدوية في الأردن التي تبلغ أضعاف أسعاره في الدول الأخرى، وخاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة حيث بات المريض عاجزا عن شراء أدويته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.