شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

كبسولة لمرضى سرطان الدم تباع في الأردن بـ47.7 دينار...وسعرها في مصر 8 دنانير فقط!

الوقائع الإخبارية : اشتكى عدد من المرضى من غلاء أسعار الدواء في الأردن مقارنة بالدول الأخرى، حيث أن الأسعار باتت تفوق قدرتهم على شرائه، وخاصة مرضى السرطان والسكري.

وأشار عدد من المرضى إلى الفرق الفاحش بالأسعار، و خاصة دواء مرضى سرطان الدم tasigna الذي يبلغ سعر الكبسولة الواحدة منه في الأردن 43.7 ديناراً، بينما يبلغ سعرها في مصر 8 دنانير فقط.

من ناحية أخرى أكد عدد من مرضى السكري استغلالهم والمتاجرة بأدويتهم، حيث يبلغ سعر دواء actos المصنع في الأردن بترخيص من الشركة الأم 43 دينارا، في حين أن سعره في المملكة العربية السعودية 17 ديناراً فقط، علماً أن السعودية تستورده من الأردن.

مصادر تواصلت مع مديرة الدواء في مؤسسة الغذاء والدواء، وصال الهقيش، التي بررت فرق سعر دواء tasigna، باحتمالية حصول مصر على ترخيص من الشركة الأم لتصنيعه فيها.

ولدى سؤالها عن فرق أسعار دواء actos لمرضى السكري، قالت إنها ستبحث في سجلات تسعيرة الأدوية، للتأكد من الشكاوى.

وبالرغم من التواصل مراراً وتكراراً عبر الهاتف ورسائل الواتساب، إلا انه لم نحصل على أي رد من مديرية الدواء، حول فروقات الأسعار فاحشة الغلاء في الأردن مقارنة بباقي الدول العربية وحتى الأجنبية.

مصادر تضع هذا الملف بين يدي الجهات المختصة للتحقيق في أسعار الأدوية في الأردن التي تبلغ أضعاف أسعاره في الدول الأخرى، وخاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة حيث بات المريض عاجزا عن شراء أدويته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.