شريط الأخبار
القبض على مطلوب بحقه 20 طلبا قضائيا بمطالبات مالية بقيمة 250 الف دينار في عمان مجلس الوزراء: الدعم النقدي للمواطنين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي.. وسقوف سعرية للخبز الصفدي باجتماع دول التحالف: أمن السعودية من أمن الأردن أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما مصدر تربوي: الوزير لا يطلع على مضمون اسئلة التوجيهي...والرزاز لم يُلمح لشيء ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية بدء محاكمة داعشي خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء التحقيقات تفجر مفاجأة حول منفذ سطو بنك عبدون بالفيديو...عشريني يهدد بالانتحار من على مئذنة بجرش بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر احتفال القيادة العامة بعيد ميلاده الـ56 الملك يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت بالوثيقة...النائب صالح العرموطي يفتح ملف سفارات الأردن ضبط سيارة محملة بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في عجلون مداهمات أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين اثنين في الاغوار الوسطى شاهد بالصور... ضبط المبلغ المالي المسروق من عملية السطو على بنك الاتحاد في عبدون شاهد بالفيديو ... ضبط منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد اصابة ثلاثة أشخاص بتسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الجويدة رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمليات الجرد تكشف سرقة 98 الف دينار بحادثة السطو على بنك الاتحاد النائب محمود الطيطي يخضع لعملية تنظير للحنجرة
عاجل

كتابة 10 مهمات للغد تسرّع النوم!

الوقائع الإخبارية : في كثير من الأحيان يكون الدماغ فجأة بقمة نشاطه لحظة الاستعداد للنوم، حيث تفكر بالأمور التي لم تستطع إنجازها اليوم أو بالمهمات التي عليك إنجازها غداً. ولمحاربة هذه المشكلة الشائعة لدى الكثيرين قدمت دراسة جديدة مفتاح سرعة الاستغراق بالنوم خلال دقائق معدودة فقط.

وفي الوقت الذي تكثر فيها الدراسات التي تقدم حلولاً لمحاربة الأرق مثل تمارين التنفس أو أخذ حمام دافىء أو تبريد الغرفة، غير أن هذه الدراسة الأمريكية الجديدة أفادت أن كتابة لائحة من المهمات ليوم غد يساعد على الاستغراق في النوم خلال 15 دقيقة فقط، دون اللجوء لأدوية المنومات أو الأعشاب الطبية.

توصل قائد الدراسة من جامعة بايلور في ولاية تكساس الأمريكية الدكتور مايكل سكولين إلى هذه الخلاصة بعد دراسة طلب خلالها من 57 مشاركاً كتابة قائمة بالمهمات التي يخططون لإنجازها في الغد، فتبيّن أن المجموعة سقطت سريعاً بالنوم خلال 15 دقيقة مقارنة بالمجموعة الثانية التي طلب منها كتبة مهمات أنجزتها خلال اليوم قبل الخلود للنوم.

وفسر المشرف على الدراسة أن كتابة مهمات للغد يساعد على محاربة القلق وتفريغ المخاوف والأفكار السلبية حول أنشطة اليوم التالي، مما يساعد على تهدئة نشاط الدماغ، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية مساء أمس الجمعة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.