شريط الأخبار
"مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك بقمة "أردنية مصرية عراقية" في القاهرة "النقل البري" تستجيب لمطالب مشغلي حافلات "ال البيت" الأرصاد: عاصفة باردة جدًا الأحد وثلوج محتملة الإثنين عملية جراحية للوزيرة مجد شويكة اثر حادثة سقوطها في قلعة الكرك اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي في 31 آذار
عاجل

كلمات ذات معنى ومدلول

محمد فؤاد زيد الكيلاني
الوقائع الاخبارية : كلمات ذات معنى ومدلول في اللغة العربية كثيرة لكن هناك كلمات فعلاً تستحق أن نتوقف عندها بما إننا مسلمون ونؤمن بالله وما يقوله الله في كتابه المعجز، فعندما سمعتهما قررت أن اكتب عنهم (صام ، صلى ، آمن، اسلم) بتصرف وهناك الكثير الكثير من الكلمات التي لها مدلول ومعنى يخدمنا كبشر وطبّعَّاً هي كلمات ذكرت في القرآن والحديث وتهم كل مسلم .

ومن هذه الكلمات :

آمن : الإيمان بالله دائماً مطلوب لكل مخلوق (من آمن آمن) وآمن بمعنى اطمئن، ومن آمن بالله يشعر بالطمأنينة لأن الإنسان مخلوق على الفطرة .

اسلم : والحمد الله على نعمة الإسلام (من اسلم اسلم) بمعنى نجا ، وان شاء الله نحن الناجين من عذاب الله .

صام : وهو صيام شهر رمضان الكريم الذي هو على الأبواب (ومن صام صام) تعني هدئ، ولا ننسى أن الصيام يهدئ بني آدم من خلال قراءته للقرآن الكريم وتدبر معانيه .

صلى : وهي الصلاة المفروضة علينا في اليوم خمسة مرات (من صلى صلى) وعندما نقوم بالبحث عن معنى صلى نجدها استقام والصلاة هي الاستقامة .

علينا أن ندرك أن هناك كلمات كثيرة ذو معنى ومدلول أعمق من قراءتها لا يسعني ذكرها الآن بل علينا أن نتعمق في اللغة العربية لكي نبقى فخورين بهذه اللغة الرائعة التي تحمل في طياتها ومعانيها أمور كثيرة ومهمة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.