شريط الأخبار
الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !! مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في اربد القبض على مطلوب خطير جدا بحقه ١١ طلب امني في البادية الجنوبية. القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد المطاعم في الزرقاء امام الرزاز ...موظف بوزارة سيادية يشتم الذات الالهية ولا يجرؤ احد على محاسبته منح الأمن العام صلاحية الحجز على مركبات مواطنين عليهم مستحقات للمياه كوادر الجمارك الأردنية تحبط محاولة تهريب لوازم زراعة أسنان صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن
عاجل

كلمات ذات معنى ومدلول

محمد فؤاد زيد الكيلاني
الوقائع الاخبارية : كلمات ذات معنى ومدلول في اللغة العربية كثيرة لكن هناك كلمات فعلاً تستحق أن نتوقف عندها بما إننا مسلمون ونؤمن بالله وما يقوله الله في كتابه المعجز، فعندما سمعتهما قررت أن اكتب عنهم (صام ، صلى ، آمن، اسلم) بتصرف وهناك الكثير الكثير من الكلمات التي لها مدلول ومعنى يخدمنا كبشر وطبّعَّاً هي كلمات ذكرت في القرآن والحديث وتهم كل مسلم .

ومن هذه الكلمات :

آمن : الإيمان بالله دائماً مطلوب لكل مخلوق (من آمن آمن) وآمن بمعنى اطمئن، ومن آمن بالله يشعر بالطمأنينة لأن الإنسان مخلوق على الفطرة .

اسلم : والحمد الله على نعمة الإسلام (من اسلم اسلم) بمعنى نجا ، وان شاء الله نحن الناجين من عذاب الله .

صام : وهو صيام شهر رمضان الكريم الذي هو على الأبواب (ومن صام صام) تعني هدئ، ولا ننسى أن الصيام يهدئ بني آدم من خلال قراءته للقرآن الكريم وتدبر معانيه .

صلى : وهي الصلاة المفروضة علينا في اليوم خمسة مرات (من صلى صلى) وعندما نقوم بالبحث عن معنى صلى نجدها استقام والصلاة هي الاستقامة .

علينا أن ندرك أن هناك كلمات كثيرة ذو معنى ومدلول أعمق من قراءتها لا يسعني ذكرها الآن بل علينا أن نتعمق في اللغة العربية لكي نبقى فخورين بهذه اللغة الرائعة التي تحمل في طياتها ومعانيها أمور كثيرة ومهمة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.