كليه التمريض تقيم ورشه عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

كليه التمريض تقيم ورشه عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج

الوقائع الاخبارية : أقامت كلية التمريض في جامعة الزرقاء ورشة عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج، وحضر الورشة جمع كبير من الطلبة، وتهدف الورشة إلى توعية طلاب الجامعة إلى نسبة السمنة في الأردن بازدياد وأنه من بين أول عشر دول عربية من حيث انتشار السمنة.

وتحدثت مهندسة التغذية وفاء ابو هدبه، من مستشفى الأمير فيصل، عن أهميه الغذاء الصحي والمتوازن وتقليل نسبه الكربوهيدرات والدهون المشبعة والسكريات وتقليل كمية السعرات والأغذية الجاهزة والمحضرة بطريقة غير صحية.

وتحدثت عضو هيئة التدريس من كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور ريا الحسبان، إلى أن أسباب السمنة سلوكية و وراثية ومرضية وبيئية وأن مخاطر السمنة تتمثل في حدوث ارتفاع ضغط الدم والسكري والجلطات القلبية والدماغية والآم المفاصل.

مؤكدة أن علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة، ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج، والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء، وبدون إشراف طبي.

وأشارت عضو هيئة التدريس من الكلية في الجامعة أيضًا سارة ملكاوي، أن طرق العلاج الدوائية والغير دوائية للسمنة وان علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.