شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

كليه التمريض تقيم ورشه عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج

الوقائع الاخبارية : أقامت كلية التمريض في جامعة الزرقاء ورشة عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج، وحضر الورشة جمع كبير من الطلبة، وتهدف الورشة إلى توعية طلاب الجامعة إلى نسبة السمنة في الأردن بازدياد وأنه من بين أول عشر دول عربية من حيث انتشار السمنة.

وتحدثت مهندسة التغذية وفاء ابو هدبه، من مستشفى الأمير فيصل، عن أهميه الغذاء الصحي والمتوازن وتقليل نسبه الكربوهيدرات والدهون المشبعة والسكريات وتقليل كمية السعرات والأغذية الجاهزة والمحضرة بطريقة غير صحية.

وتحدثت عضو هيئة التدريس من كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور ريا الحسبان، إلى أن أسباب السمنة سلوكية و وراثية ومرضية وبيئية وأن مخاطر السمنة تتمثل في حدوث ارتفاع ضغط الدم والسكري والجلطات القلبية والدماغية والآم المفاصل.

مؤكدة أن علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة، ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج، والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء، وبدون إشراف طبي.

وأشارت عضو هيئة التدريس من الكلية في الجامعة أيضًا سارة ملكاوي، أن طرق العلاج الدوائية والغير دوائية للسمنة وان علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.