شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

كل التبريرات لانتشال الاقتصاد ..

محمد داودية
في غمرة الاخبار الطافحة بالرداءة، التي تغطي شاشاتنا وصحفنا ومواقعنا الإلكترونية، التي تقطر دما أو ظلما ودمارا وسوادا و بشاعة و اضطهادا، تبرق بعض اللمح القليلة التي فيها شيء من الإيجابية والفرح والعطاء والإنجاز والبياض.
ومن تلك الأخبار المفرحة ان الارصاد الجوية تتوقع زخات ثلجية وأمطارا، اليوم الأربعاء، طال انحباسها وانتظارها، حتى من الذين يستقبلون المطر والثلج بشمسيات مفتوحة.
عندما كانت السماء تجود بالغيث كنا نقول بفرح، انها هبة السماء من العملات الصعبة، رغم أن قيمة الأمطار لا توزن بالقنطار ولا تقدر بالدولار ولا بالدينار.
وفي قائمة الاخبار الطيبة القصيرة، أن البنك المركزي رفع سقف سلفته الى مؤسسة الاقراض الزراعي من 50 إلى 60 مليون دينار. وهو مبلغ كبير، جاء في وقت اشتداد الحاجة إليه، خاصة مع انحباس المطر وشحه. والأقراض الزراعي لمن لا يعرفها ولا يتعامل معها، هي أكبر البنوك الوطنية حنية ورأفة وتيسيرا وتأجيلا وإلغاءا للفوائد حين يقتضي الحال، وهو كثيرا ما يقتضي.
علاوة على أن من دواعي الاطمئنان ان الاقراض الزراعي يتولاه المهندس محمد الحياري ابن الناس الذي يعرف أحوالهم ويتفاعل معها بوطنية ومسؤولية. أقول هذا لانني من الزبائن المواظبين على الاقتراض والملتزمين بالسداد بالفلس وعلى الوقت.
ومن الاخبار الايجابية ان مجلس الوزراء وافق على تدريب 500 مهندس من حديثي التخرج في البلديات. وهي لفتة طيبة من الرئيس ووزير العمل تسهم في توفير شيء من الخبرة الميدانية اللازمة، وتوفر لأبنائنا مصروف جيب «يخشخشون» به آخر الشهر.
اما المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فقد بشرتنا بان حليب اطفالنا ليس ملوثا بالسالمونيلا وتخلو منه الأسواق الاردنية. أي بشارة أجمل من هذه؟ الغذاء والدواء كما المواصفات والمقاييس ود. هايل العبيدات و د. حيدر الزبن، عنصرا قوة وثقة وصد في الاردن.
ومما افرحنا ان قواتنا المسلحة قد حررت اردنيا تم اختطافه جنوب سوريا. في الخطة والتنفيذ، قيمة وطنية كبيرة، معنوية وإنسانية. فالإنسان أغلى ما نملك. وذلك تم إعداد خطة انقاذ جسورة تولى تنفيذها جنود اردنيون جسورون كانوا معرضين للخطر والشهادة.
في السوق المالي الذي ليس لنا فيه، لا ناقة ولا قعودا، جاء في الاخبار ان الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان قد ارتفع. وهو مؤشر ميكروسكوبي ضئيل لكنه مؤشر مفرح.
وفي الاخبار انه ارتفعت منحة الدعم النقدي المباشرة للخزينة من الولايات المتحدة الأمريكية وقيمتها 475 مليون دولار وهي منحة كريمة من حليف قوي يدرك القيمة الكبرى للأردن على عكس ما إشاعة بعض الفصحاء الذين لطموا لأن «الأردن فقد مزاياه وخسر مكانته وتهاوى دوره».
الأردن ليس بلا اخطاء وليس بلا نواقص. لكن الأردن ليس هشا ولا ضعيفا ولا عاجزا.
الأردن قوي اكثر مما نعرف نحن أبناؤه. واكثر مما يعرف اعداؤه.
في الأردن مخزون قوة استراتيجي، يبرز في التحديات والمحن والشدائد.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.