كم مرة يوميا يمكن استخدام واقي الشمس؟
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

كم مرة يوميا يمكن استخدام واقي الشمس؟

الوقائع الإخبارية: أجرت عيادة أسترالية مجموعة من التجارب على 4 علامات تجارية شهيرة للواقيات الشمسية، أثبتت أن استخدام الواقي الشمسي مرة واحدة في اليوم قد يكون كافياً كما يعتقد الكثيرون، بحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

واستخدمت عيادة لاتيلير أسيثتكس الجلدية ماسحاً ضوئياً يستخدم عادة لإظهار أضرار أشعة الشمس، ويكشف في نفس الوقت مكان وجود الواقي الشمسي على الجلد.

وتمتص كل من طبقة الميلانين في الجلد والواقي الشمسي الأشعة فوق البنفسجية، وفي الصور التي التقطها الماسح الضوئي، تظهر بوضوح المناطق التي يتواجد فيها الواقي الشمسي بعد فترات مختلفة من استخدامه.

وتم تطبيق أحد هذه المنتجات التي تدّعي أنها توفر الحماية على مدار اليوم كل يوم في الساعة التاسعة صباحاً على إحدى المتطوعات على مدى 4 أيام.

وبعد 8 ساعات، تم أخذ صور بالماسح الضوئي للمناطق التي تم تطبيق الواقي الشمسي عليها، وأظهرت أن أياً من هذه المنتجات لم تقدم مستوى الوقاية الذي كان في الصباح.

ويقول الدكتور جوستين هيكتال، استشاري الأمراض الجلدية وعضو اللجنة الفرعية لسرطان الجلد التابعة للجمعية البريطانية لأمراض الجلد: "هذه الصور تبعث على القلق".

وأضاف "من المفترض بأن استخدام الواقي الشمسي سيؤمن نفس المستوى من الحماية في الساعة 5 مساءً كما كان في التاسعة صباحاً. لكن من الواضح أن هذا ليس هو الحال".

وفي حال لم تدم الحماية من أشعة الشمس لوقت طويل كما هو مرجو من الواقي الشمسي، وتم تطبيق المنتج مرة واحدة في اليوم، فيمكن أن يزيد احتمال الإصابة بسرطان الجلد لثلاثة أضعاف، وفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.